تخريج الدفعة الرابعة من برنامج «خزان» لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

عمان : احتفل صندوق تنمية مشروعات الشباب «شراكة» بالتعاون مع شركة بي. بي. عمان بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج «خزان» لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والبالغ عددهم 24 من أصحاب المشاريع.
رعى الحفل سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، بحضور هاني بن محمد الزبير رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية مشروعات الشباب «شراكة»، ويوسف العجيلي رئيس شركة بي. بي. عُمان.
ويأتي هذا البرنامج ضمن برامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي. بي. عُمان، ويهدف إلى تطوير أداء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال تقييمها ووضع خطة واضحة لتطوير الأداء لمدة عام كامل.
تم خلال الحفل استعراض نتائج البرنامج للأربع أعوام الماضية، كما قدم اثنان من أصحاب الأعمال المشاركين سابقا في هذا البرنامج لتجربتهم.
وقدمت المهندسة بهية الشعيلي صاحبة الشركة العالمية للفضاء والتكنولوجيا عرضا سلطت فيه الضوء على الاستفادة التي حصلت عليها من البرنامج، وذكرت في كلمتها: «إننا شاكرون لإدارة بي. بي. عُمان وشراكة على اختيارنا للانضمام إلى برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث قام المختصون من خلال البرنامج بتقييم مشروعنا وتحديد مجالات التحسين والتطوير، كما أننا نشكر المتابعة المستمرة التي نلقاها من شراكة للتأكد من تطبيق أفضل الممارسات ولمساعدة المشروع على تحقيق أهدافه».
وكونه أحد المستفيدين من البرنامج في العام الماضي، قدم عدنان الشعيلي مؤسس شركة تيار للأعمال التجارية عرضا استعرض فيه أهم التطورات والإنجازات التي حققها المشروع، وقال: «قام المختصون من شراكة بوضع خطة لتطوير الأداء خلال مدة البرنامج والتي كانت 12 شهرا، ركزنا من خلال الخطة على التأكد من تقيد الشركة بالأنظمة والقوانين العامة، وصياغة كشف للتدفقات النقدية، ووضع خطة تسويقية، والاستثمار في وضع سياسات عامة للشركة، وقد استفدنا كذلك من المنحة المقدمة من شركة بي. بي. عُمان في تطوير المشروع».
وعلقت شمسة بنت أحمد الرواحي مديرة الاستثمار الاجتماعي بشركة بي. بي. عُمان عن البرنامج قائلة: «سعداء بكوننا أنجزنا مع شراكة أربع دورات ناجحة من برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وأسهمنا إيجابا بدفع رواد الأعمال بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتعزيز وجودهم، والارتقاء بأعمالهم التجارية، حيث استفادت العديد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من مختلف محافظات السلطنة من هذا البرنامج في تطوير أدائها، ويعد هذا البرنامج من ضمن البرامج التي تقدمها بي. بي. عُمان للمساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للسلطنة».