خريجو برنامج «انطلق وألهم» يختمون مشاركتهم في سوق السبت

رعى برنامج «انطلق وألهم» من «شل انطلاقة» مشاركة أربعة من خريجيه خلال مشاركتهم في سوق السبت التي اختتمت في الممشى بالموج مسقط، وذلك تأكيداً للدور المهم والحيوي الذي يلعبه رواد الأعمال في نمو وازدهار الاقتصاد العُماني.
وقالت نجوى بنت منصور الكندية مديرة برنامج شل انطلاقة في عُمان: يحتاج رواد الأعمال إلى خطط ومبادرات تسويقية فعالة لكي يتمكنوا من توسيع قاعدة زبائنهم في المجتمع ولبناء علاقة وثيقة ومستدامة معهم. ومن هنا، جاءت فكرة رعايتنا لأربعة من الشركات الناشئة الواعدة لكي يعرضوا منتجاتهم خلال سوق السبت. فهدفنا هو طرح هذه المنتجات للأفراد وإتاحة الفرصة أمامهم لتجربتها لكي تتمكن هذه المشاريع من التواصل مع الزبائن؛ وهو الأمر الذي من شأنه المساهمة في توسيع قاعدة زبائنهم.
ومن جانبها، قالت أمل الحبسية، صاحبة مشروع «Bubbles Soap»: «أتقدم بجزيل الشكر إلى شل انطلاقة على دعمهم المتواصل لنا ودورهم في نمو وتطور مشاريعنا. فقد أتاح لنا سوق السبت فرصة مميزة للترويج لأعمالنا وتنمية مهاراتنا في كيفية التعامل مع الجمهور مما يوسع قاعدة زبائننا في المستقبل».
الجدير بالذكر أن برنامج «انطلق وألهم» من «شل انطلاقة» يتم تطبيقه من قبل شركة شل للتنمية عُمان بالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة). ويشكل هذا البرنامج مبادرة متكاملة وشاملة تهدف إلى دعم رواد الأعمال العُمانيين على مراحل مختلفة بدءا من تطوير فكرة المشروع والتدريب والتوجيه والإشراف حتى الدعم التشخيصي لمواجهة تحديات الإفلاس.
ويشكل سوق السبت منصة مميزة لتمكين رواد الأعمال الطموحين والترويج لمنتجاتهم بما يساهم في تطوير ونمو أعمالها ومشاريعهم. وضمت قائمة خريجي البرنامج المشاركين مجموعة من المشاريع المتميزة مثل «أزياء بيت البريسم»، و«Bubbles Soap»، و«قصر الفستق»، «ودكان العسل».