وزير الصحة يتسلم جائزة أفضل قيادة في الجودة «الفئة البلاتينية»

العمانية – تسلّم معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة بمكتبه أمس جائزة أفضل قيادة في الجودة (الفئة البلاتينية) التي تعد اعترافًا من المؤسسة الأوروبية لبحوث الجودة بالشركات والمؤسسات والإدارات الحكومية والقطاعات المختلفة من كافة أنحاء العالم التي أظهرت قيادة متميزة عبر اتخاذ خطوات مبتكرة قائمة على المبادرات في سبيل الارتقاء بتطوير الجودة.
سلمت الجائزة لمعاليه الدكتورة قمرة بنت سعيد السريرية المديرة العامة لمركز ضمان الجودة بوزارة الصحة والتي حضرت الحفل الرسمي لتسلم الجائزة الذي أقيم بمدينة لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية في العاشر من ديسمبر الجاري.
وكانت وزارة الصحة قد حققت إنجازًا رياديًا على مستوى العالم بحصولها على الجائزة التي تمنح من قبل المؤسسة الأوروبية لبحوث الجودة تقديرًا للجهود المبذولة في سبيل الارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة في السلطنة.
كما حصلت السلطنة في عام 2017 على الجائزة الماسية الدولية للتميز في الجودة من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة في حفل أقيم بمدينة فيينا النمساوية بحضور ممثلين عن 54 مؤسسة من 43 دولة من دول العالم.
يذكر أن المؤسسة الأوروبية تقوم باختيار الشركات والمؤسسات والإدارات الحكومية استنادًا إلى نتائج استطلاعات الرأي وآراء المستهلكين ودراسة السوق التي أجرتها المؤسسة.
والمؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة مقرها لوزان في سويسرا وقد أنشئت عام 1987 بهدف توثيق أواصر التعاون بين المنظمات المعنية بمجال الجودة والتميز والاستدامة وبناء شبكة من العلاقات تضم كافة أعضاء المؤسسة من المنظمات الحكومية والخاصة بجميع أحجامها في مختلف القطاعات حول العالم.