الجرادي: متفائلون بأن يمشي المنتخـب بعــيدا فـي كـأس آسـيا

الحبسي وفواز انضما لقائمة الأحمر والتدريب على فترتين –

أكد سعادة الدكتور خالد بن سعيد الجرادي سفير السلطنة المعتمد لدى دولة الإمارات العربية المتحدة أن الجميع متفائل بأن يمشي المنتخب بعيدًا للمنافسة على بطولة كأس آسيا التي تحتضنها دولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من الأول من يناير إلى الأول من فبراير المقبل.
وقال: متفائلون خيرًا بأن يقدم المنتخب المستوى الذي يرضي الطموحات ونسأل الله له التوفيق لإسعاد جميع العمانيين وسعداء بحضور المنتخب ونحرص على إنجاح هذا المهمة التي تعدها السفارة مهمة وطنية كون المنتخب متحفزا لأن تكون له الكلمة العليا في هذه البطولة وأرجو من الجميع أن يستشعروا بأهمية هذه المهمة وأن يعملوا بكل ما أتوا من جهد وإمكانيات لتحقيق النتائج الإيجابية.
واستطرد قائلا: نرجو التنسيق بين روابط التشجيع للأندية والعمل الجماعي لإحضار أكبر عدد من الجمهور لكي يكون العمل منظما حتى يشعر المنتخب الوطني بأنه يلعب على أرضه وبين جماهيره.
ومن ناحية أخرى يواصل المنتخب تدريباته على فترتين صباحية ومسائية بحضور الدكتور خالد بن سعيد الجرادي سفير السلطنة المعتمد لدى دولة الإمارات العربية المتحدة وتدرب المنتخب مساء بملعب الكريكت في أبوظبي وعلى الملعب نفسه في الفترة الصباحية وانضم إلى القائمة الحارس علي الحبسي وعبدالله فواز وبذلك تكتمل قائمة الأحمر وسيلعب المنتخب التجربة الأولى في معسكره بالإمارات مع الهند الخميس القادم ويلعب مع أستراليا في 30 الحالي ويختتم التجارب الودية أمام منتخب تايلند في يناير القادم.
ويتطلع الأحمر إلى الظهور المشرّف في نهائيات كأس آسيا بعد مرحلة الإعداد المثالية التي وفرت له منذ الفوز بكأس الخليج التي أقيمت في دولة الكويت حيث أقام عددا من المعسكرات المحلية والخارجية ومن بينها معسكره في العاصمة القطرية الدوحة ومعسكر في الأردن ولعب عددا من التجارب الودية.
وبات الأحمر مستعدًا لخوض المنافسات وسوف يحدد الجهاز الفني القائمة الأساسية التي ستلعب أول المحطات الرسمية بعد التجارب الثلاث الودية في معسكره بدولة الإمارات وكانت التجارب التي أجراها المنتخب قد أوضحت 80 في المائة من التشكيلة التي ستخوض أول مباراة رسمية أمام منتخب أوزبكستان في 9 يناير والتي ستقام باستاد الشارقة وسيلعب المباراة الثانية أمام منتخب اليابان في 13 يناير على استاد مدينة زايد الرياضية ويلعب المباراة الثالثة بالمجموعة أمام تركمانستان في 17 يناير. وكان المدرب فيربك قد أكد أن مهمة المنتخب تختلف عن مهمته في كأس الخليج والفريق جاهز لخوض المنافسات.

تحديد التذاكر

وسعيا لتسهيل مهمة حضور الجماهير المحبة للأحمر فقد خصص الاتحاد الآسيوي نسبة 8 في المائة من تذاكر المباريات لكل منتخب مشارك في النهائيات لمرحلة دور المجموعات وقام اتحاد كرة القدم بشراء حصته كاملة حيث حصل الاتحاد على 906 تذاكر في مباراة الأحمر أمام أوزبكستان وحصل على 3147 تذكرة في لقاء المنتخب أمام اليابان.
فيما حصل على 2507 في مباراة تركمانستان ويقوم اتحاد كرة القدم بالتنسيق مع الجهات المعنية في السلطنة ودولة الإمارات العربية المتحدة من أجل تسهيل مرور الجماهير عبر المنافذ الحدودية خلال مباريات المنتخب في بطولة كأس آسيا.