صندوق دعم الأنشطة الرياضية يؤكد على أهمية التركيز على المشروعات ذات الجدوى الاقتصادية في المرحلة المقبلة

اكد مجلس إدارة صندوق دعم الأنشطة الرياضية على أهمية أن تركز لجنة الاستثمار في المرحلة المقبلة على مشروعات ذات الجدوى الاقتصادية الجيدة والتي تساهم في فتح منافذ استثمارية جديدة لرفد موازنة الصندوق بإيرادات إضافية تعزز من القدرة المالية للصندوق وتنمية مدخراته المالية.
جاء ذلك في اجتماع مجلس إدارة الصندوق امس اجتماعا برئاسة معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية رئيس مجلس إدارة الصندوق وحضور أصحاب السعادة أعضاء مجلس الإدارة
تضمن جدول أعمال الاجتماع عددا من البنود جاء في مقدمتها توصيات لجنة استثمار أموال الصندوق وفقا لمحضر الاجتماع الثالث للجنة والتي من أبرزها مناقشة واعتماد ميزانية الصندوق لعام 2019م والتي أعدتها أمانة سر المجلس وفقا للتوقعات المالية المرتقبة في عام 2019م من حيث الإيرادات من مختلف مصادر دخل الصندوق الاستثمارية مقابل المصروفات الاعتيادية المتكررة التي يلتزم الصندوق بها سنويا وخصوصا ما يتعلق بتحفيز الرياضيين المجيدين المحققين للإنجازات الرياضية خلال العام الجاري 2018م بجانب دعم رياضيي النخبة المسجلين بمركز المنتخبات الوطنية.
و في ذات الإطار، اطلع مجلس الإدارة على التقرير المعد عن الموقف المالي لاستثمارات الصندوق خلال عام 2018م في ظل الظروف المالية والاقتصادية والإجراءات التي قامت بها لجنة الاستثمار في سبيل المحافظة على مستوى أداء استثمارات الصندوق وفقا لمعدلات الأداء .
من جانب آخر ناقش مجلس إدارة الصندوق التقرير المالي المعد بشأن إيرادات الصندوق مقارنة بمصروفاته في الأشهر الماضية من عام 2018 .
وصادق مجلس إدارة الصندوق على محضر اجتماعه الثالث لعام 2018 المنعقد بتاريخ 30 سبتمبر 2018م و اطلع على عدد من التقارير الدورية المرفوعة إليه من أمانه السر.