لجنة التعداد الإلكتروني تستعرض التقدم المنجز

عقدت اللجنة الفنية للتعداد الإلكتروني للسكان والمساكن والمنشآت 2020 الاجتماع الخامس لهذا العام برئاسة سعادة الدكتور خليفة بن عبدالله بن حمد البرواني الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات رئيس اللجنة، وذلك في مقر المشروع بالمركز الوطني للإحصاء والمعلومات.
وقد أشار سعادة الدكتور رئيس اللجنة، إلى أن المشروع يسير بخطى ثابتة وحثيثة حسب البرنامج الزمني الهادف إلى نشر البيانات والمؤشرات الإحصائية بنهاية عام 2020م، مشيرا إلى أن نسبة الإنجاز المستهدفة قبل نهاية العام 50%، كما أكد سعادته أهمية قيام المؤسسات والأفراد بتحديث بياناتهم لدى الجهات ذات الاختصاص مشيرا إلى الجهود التوعوية التي سيقوم بها المشروع للحث على تحديث البيانات.
واستعرض المهندس عمر الإسماعيلي المدير العام للتعداد الإلكتروني 2020 الوضع الحالي للمشروع والتقدم الذي تحرزه فرق العمل في تحسين جودة قواعد بيانات والتحقق من شموليتها وترابطها. كما أوضح الإسماعيلي المراحل المُنجزة من المشروع إلى جانب مستوى التقدم في بناء منظومة التعداد الإلكترونية 2020.
وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة الفنية للتعداد الإلكتروني 2020 تضم في عضويتها ممثلين عن عدد من القطاعين العام والخاص، حيث تتولى اللجنة التواصل مع كافة الجهات ذات العلاقة بعملها لتسهيل عمل فرق المشروع، كما تعمل على متابعة التقارير الواردة ورفعها إلى الجهات المختصة .