تكريم الطلبة المجيدين في المبادرة القرائية بتعليمية جنوب الباطنة

تغطية/‏‏‏ سامي البحري وسعيد السلماني –

كرّمت المديريةُ العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة ممثلة بوحدة العلوم الإنسانية قسم اللغة العربية والمجال الأول الطلبة المجيدين في (مسابقة وثيقة القراءة) في نسختها الثالثة للعام الدراسي 2018/‏‏‏2019م وذلك تحت رعاية حمد بن خلفان بن عبدالله الراشدي مدير عام تعليمية المحافظة بحضور مديري العموم المساعدين ومديري الدوائر وإدارات المدارس والطلبة المكرمين وعدد من التربويين.
يأتي حفل التكريم للتأكيد على أهمية القراءة والاطلاع وبيان فضائلها وغرس قيم العلم والتعلم، إضافة لتحفيز وتشجيع الطلبة المجيدين وحث جميع الطلبة لبذل المزيد من الجهود. حيث تهدف المبادرة القرائية إلى رفع مستويات التحصيل الدراسي وذلك من خلال زيادة المعرفة وتعمّق التفكير والتحليل والنقد، والعمل على نشر ثقافة القراءة كذلك إشراك أولياء الأمور والمجتمع المحلي.
بدأ الحفل بالقرآن الكريم تلاوة أحمد السيابي من مدرسة صهيب بن سنان، ثم أوبريت ترحيبي من تقديم الطلبة سمية السالمية من مدرسة الربيع النجارية وأحمد السيابي من مدرسة صهيب وريم العبرية من مدرسة عزاء بنت قيس. بعدها قدمت وحدة اللغة العربية عرضا مرئيا حول مراحل المسابقة والجهود المبذولة والإنجازات متضمنا عددا من اللقاءات والصور. ثم أقيم لقاء مع طلاب مجيدين في المسابقة ضم كلا من شهد اللمكية من مدرسة العهد وروان الصنيدعية من مدرسة عاتكة بنت أبي صفرة واليزن الغافري من مدرسة المآثر واليمان الناعبي من مدرسة معولة بن شمس وأدار الحوار سليمان بن عبدالرحمن المعولي مشرف اللغة العربية. ثم اختتم الحفل بتكريم الطلبة المجيدين من الحلقتين الأولى والثانية.
من جانبه أثنى حمد بن خلفان بن عبدالله الراشدي مدير عام تعليمية المحافظة على الجهود المبذولة من قبل القائمين والمشاركين في المسابقة، مؤكدا على الأهداف التي سعت لتحقيقها مبينا أهمية ولي الأمر وتكامل أدوار المدرسة والأسرة والمجتمع المحلي كذلك دعم القطاع الخاص. واختتم الراشدي بتهنئة الطلبة المجيدين في المسابقة، داعيا لمزيد من الاهتمام بالقراءة.