46 حكما في الطائرة ينهون دورة الصقل بمجمع صحار

اشتملت على جوانب نظرية وعملية –

صحار – عبدالله المانعي

اختتمت أمس بصالة المجمع الرياضي بصحار حلقة صقل حكام الكرة الطائرة بمشاركة 46 حكما التي نظمها الاتحاد العماني للكرة الطائرة ممثلا في لجنة الحكام بحضور مراقبي مباريات الدوري التي أقيمت على مدار 3 أيام في الفترة من 20 إلى 22 من الشهر الجاري ورعى افتتاحها علي بن حسن البلوشي عضو مجلس إدارة اتحاد الطائرة. وحاضر في الحلقة بالفترة الصباحية من اليوم الأول الحكم الدولي سالم بن سعيد الجامودي رئيس لجنة الحكام عبر محاضرة نظرية في مناقشة القانون الدولي للعبة ومستجداته. وتواصل برنامج الحلقة في الفترة المسائية بإلقاء محاضرة نظرية اختصت بمناقشة حالات اللعبة بمشاركة جميع أعضاء اللجنة. وفي اليوم الثاني استكمل البرنامج من خلال محاضرة مناقشة حالات اللعبة تلا ذلك تعريف الفئة المستهدفة باستمارة تسجيل المباريات وتوظيفها حيث تم فرد المساحة للشقين النظري والعملي وفي الفترة المسائية من اليوم ذاته سنحت الفرصة لجميع المشاركين في حضور ومتابعة مباريات الجولة الثانية من مباريات دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم 2018-2019م والتي أقيمت على صالة المجمع. وتضمنت الحلقة في يومها الختامي مناقشة مستفيضة للبرامج والمحاضرات نظرية والعملية وما لاح في المباريات من جوانب فنية.

نتــــائـــــج

وبالنظر لنتائج مباريات دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم الحالي والذي انطلق الأسبوع الماضي فقد أسفرت مباريات الجولة الأولى عن فوز نادي صحار على نادي قريات بنتيجة 3 أشواط دون مقابل كما استطاع نادي الكامل والوافي إلحاق الخسارة بنادي السيب بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.
وتواصلت مباريات الجولة الثانية من الدور الأول أمس الأول حيث تربع الكامل والوافي على الصدارة بالفوز على حامل اللقب السلام بثلاثة أشواط مقابل شوطين في لقاء كانت الإثارة حاضرة به وتغلب السيب على صحار بنتيجة 3/‏‏ صفر.