افتتاح معرض التصوير الضوئي للفنون التشكيلية بوادي بني خالد

وادي بني خالد – محمد بن حميد المصلحي –

افتتح بولاية وادي بني خالد بمحافظة شمال الشرقية معرض التصوير الضوئي والفنون التشكيلية لطلاب وطالبات مدارس محافظة شمال الشرقية، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور سيف بن محمد بن سنان الغيثي والي ولاية وادي بني خالد بحضور سعادة الشيخ أحمد بن حسين السعدي عضو مجلس الشورى وحمد بن علي السرحاني مدير عام التربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية وطلال الشعيبي مدير إدارة السياحة وعدد من المشايخ والرشداء وأهالي الولاية.
المعرض أقيم بالبرك المائية بقرية مقل الذي نظمته تعليمية شمال الشرقية بالتعاون مع مدارس الولاية ووزارة السياحة متمثلة في إدارة السياحة بمحافظة شمال الشرقية، ويهدف إلى إبراز قدرات الطلبة والطالبات الفنية والتشكيلية وصقل مهاراتهم وإبراز المقومات السياحية للولاية من خلال لوحاتهم الضوئية والتعريف والترويج بالإنتاج والإجادة الطلابية فضلا عن التشجيع لتنمية مواهبهم وقدراتهم في التصوير الضوئي من خلال لوحاتهم الفنية والضوئية.
بدأ الحفل بالقرآن الكريم، ثم لوحة ترحيبية قدمتها مدرسة بشائر الخير للتعليم الأساسي الحلقة الأولى، ثم نشيد ترحيبي حبة العين عمان من تقديم مدرسة وادي بني خالد للتعليم الأساسي الحلقة الثانية. بعدها قصيدة شعرية بعنوان باني عمان للطالبة حروف بنت سالم السيفية من مدرسة بشائر الخير للتعليم الأساسي الحلقة الأولى. بعدها نشيد بعنوان نعم الوطن من تقديم طالبات مدرسة وادي بني خالد، كما قدم طلاب مدرسة أبو مالك للتعليم الأساسي الحلقة الثانية عددا من اللوحات الفنية التراثية.
بعد ذلك قام سعادة الشيخ راعي الحفل بافتتاح والتجول في المعرض الضوئي والفن التشكيلي الذي احتوى على إنتاج الطلبة والطالبات الذين أبدعوا من خلال أناملهم وعدساتهم الضوئية، حيث احتوى المعرض على أركان وصور ضوئية بعدد خمسين لوحة تناولت مناظر طبيعية وتراثية من الولاية وولايات المحافظة نالت استحسان الحضور، وفي الختام تم تكريم المؤسسات الحكومية والأهلية الداعمة للمعرض والطلبة والطالبات المشاركين في المعرض الضوئي.