«التنمية» بضنك توافق على دعم عدد من الأسر المعسرة

ضنك ـ محمد الوحشي –

استعرضت لجنة التنمية الاجتماعية بضنك في اجتماعها المنعقد صباح امس عددا من المواضيع المدرجة بجدول الأعمال والتي كان من بينها استعراض خطاب سعادة الدكتور وكيل وزارة التنمية الاجتماعية المتضمن شكر وتقدير الوزارة لمشايخ وأهالي ولاية ضنك على مبادرتهم الكريمة بالمساهمة بمبلغ مالي لإعانة إخوانهم المتضررين من الأنواء المناخية بمحافظة ظفار جراء إعصار مكونو هذه المبادرة التي رسمت أبهى صور التكافل الاجتماعي التي يتميز بها المجتمع العماني الأصيل .
وفيما يتعلق بدور وزارة التنمية الاجتماعية في التعامل مع الحالات الأسرية التي تحتاج الى عناية ورعاية من لدن الوزارة فقد قدم سعادة الشيخ سعود بن محمد الهنائي والي ضنك رئيس اللجنة رسالة شكر لوزارة التنمية الاجتماعية على موافقتها لمنح إحدى الأسر كأسرة بديلة للعناية والرعاية وتخصيص مبلغ مالي كبديل عن استجلاب عاملة منزل وافدة.
كما استعرضت اللجنة وضع إحدى الأسر التي تكفلت لجنة التنمية الاجتماعية بالولاية بتقديم المساعدة لها من خلال توفير وجبات غذائية يومية وقد أكدت اللجنة على استمرار تقديم هذه المساعدة تقديرا لظروف أفرادها والى جانب ذلك ناقشت اللجنة الطلب المقدم من احد المواطنات للحصول على ضمان اجتماعي واستعرضت التقارير الطبية والمستندات التي توضح حالة هذه المواطنة حيث رفعت اللجنة التوصية اللازمة بشأنها.
أما بشأن دعم المجالس العامة فقد استعرضت اللجنة الطلب المقدم لدعم مشروع مجلس عام شعبة العصم ببلدة فدى وارتأت تقديم الدعم لهذا المشروع.
كما ناقشت اللجنة الطلبات المقدمة من رئيس فريق ضنك الخيري فيما يتعلق بالتبرعات وفتح حساب بنكي للفريق.
وعلى هامش الاجتماع استضافت اللجنة مدير مركز التوحد المفتوح بولاية ضنك للتعرف على طبيعة عمل المركز والحالات التي بدأ المركز باستقبالها .
هذا وقد أقرت اللجنة تخصيص مبلغ خمسمائة ريال لشراء أثاث لبعض الأسر والف وأربعمائة ريال لإحضار عاملة منزل وأربعمائة وخمسة وأربعين ريالا لتوفير وجبات غذائية جاء ذلك في اجتماع اللجنة المنعقد برئاسة سعادة الشيخ سعود بن محمد بن سعود الهنائي والي ضنك رئيس اللجنة.