البلوشي مدربًا للمنظمة العالمية لسلامة الغذاء

حصل الأستاذ المساعد الدكتور إسماعيل بن محمد البلوشي من قسم علوم الأغذية والتغذية بكلية العلوم الزراعية والبحرية بجامعة السلطان قابوس على اعتماد المنظمة العالمية لسلامة الغذاء ومقرها جمهورية مالطا، كمدرب وممثل معتمد لها على مستوى الأفراد، وبذلك يتمكن الدكتور إسماعيل البلوشي من تقديم البرامج التدريبية المختلفة للمنظمة في مجال سلامة الغذاء كبرامج متداولي الأغذية وأساسيات صحة الغذاء وتطبيق نظام إدارة سلامة الغذاء.
تعمل المنظمة العالمية لسلامة الغذاء على توفير الدعم للاتحاد الأوروبي والمنظمة العالمية للتقييس لمنح الاعتماد في تطبيق إدارة نظم سلامة الغذاء. كما تقدم المنظمة العالمية لسلامة الغذاء العديد من البرامج التدريبية في مجال سلامة الغذاء والتي تتفق مع معايير ومواصفات المنظمات الدولية كمنظمة الأغذية والزراعة ومنظمة الصحة العالمية وهيئة الغذاء والدواء الأمريكية.
تهدف المنظمة من خلال برامجها المختلفة إلى تأهيل وإعداد الاستشاريين لتقييم فعالية إدارة نظم سلامة الغذاء ولها تمثيل على مستوى الأفراد في العديد من دول العالم.
الجدير بالذكر إن الدكتور إسماعيل البلوشي يعمل في مجال ميكروبيولوجي الأغذية وصحة وسلامة الغذاء منذ فترة طويلة من خلال التدريس والبحث وخدمة المجتمع وله إسهامات واضحة في تأمين سلامة الغذاء ورفع مستوى الوعي في مجال سلامة الغذاء في السلطنة. وقد ترأس العديد من اللجان العلمية والمنظمة لمؤتمرات وحلقات عمل سلامة الغذاء التي تنظمها وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه في أسبوع سلامة الغذاء منذ 2014، بالإضافة إلى الندوات وحلقات العمل والدورات تدريبية في سلامة الغذاء التي ترأس لجانها التنظيمية والعلمية في جامعة السلطان قابوس.