تبصير المرأة في لوى بقانون الأحوال الشخصية

لوى – عبدالله بن سالم المانعي –

قدم الدكتور عبدالله بن علي الشبلي أستاذ القانون المدني المساعد بكلية القانون بجامعة صحار محاضرة عن قانون الأحوال الشخصية استهدف المجتمع النسوي بولاية لوى، وذلك بقاعة نادي السلام بفرع لوى، وأتت إقامة المحاضرة بتبن من جمعية المرأة العمانية بالولاية بالتنسيق مع قسم الجمعيات وأندية الجاليات بالمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة.
واستقطبت المحاضرة ٦٥ امرأة من الموظفات بالمؤسسات الحكومية والخاصة وعضوات الجمعية، وتطرق الدكتور في المحاضرة إلى حقوق المرأة في قانون الأحوال الشخصية العماني رقم: 32/‏‏97، وتناول مرئيات القانون وطبيعته وفروعه وبداية ظهور مصطلح الأحوال الشخصية والنظرة العامة حول القانون وما يخص حقوق المرأة في القانون والأحكام الختامية، وتم توزيع نسخ من القانون.
وكانت شمسة بنت علي البريكية رئيسة قسم الجمعيات وأندية الجاليات بالمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة قد رحبت في بداية المحاضرة بالمحاضر والحاضرات من مختلف شرائح المجتمع النسوي.
وفي الختام تم تكريم القائمين على المحاضرة، وقد حضرتها رحمة بنت علي الغفيلية رئيسة الجمعية وعضوة المجلس البلدي محافظة شمال الباطنة ومختصات من التنمية الاجتماعية.