فريق العمل التوعوي الإعلامي ببلديات شمال الباطنة يزور شمال الشرقية

إبراء – سالم بن محمد البراشدي –

التقى مدير عام البلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة شمال الشرقية مع فريق العمل التوعوي الإعلامي بمديرية وبلديات محافظة شمال الباطنة الذي قام بزيارة عمل لبلديات المحافظة حيث أشاد المدير العام بمثل هذه الزيارات التبادلية المشتركة لما لها من مردود إيجابي على مسيرة العمل التوعوي والإعلامي الذي يعتبر من الأهداف الرئيسية في خطط الوزارة لتحقيق رؤيتها المستقبلية.
تأتي زيارة فريق العمل التوعوي والإعلامي لبلديات محافظة شمال الباطنة إلى بلديات شمال الشرقية ضمن برامج الزيارات التبادلية المشتركة بهدف تبادل ونقل الخبرات والأفكار ومناقشة تطوير آليات العمل التوعوي والإعلامي والاطلاع المباشر على جهود بلديات محافظة شمال الشرقية الرائدة في مجال العمل التوعوي والأعمال التطوعية من خلال بناء شراكة ناجحة مع مختلف الفعاليات المجتمعية والفرق الشبابية الرياضية والأهلية ومؤسسات القطاعين العام والخاص.
تضمن برنامج زيارة الفريق التوعوي ببلديات محافظة شمال الباطنة الذي يضم المديرة المساعدة لدائرة التوعية والعلاقات العامة ورؤساء أقسام التوعية والإعلام ومشرفي ومشرفات التوعية زيارة إلى بلدية بدية حيث اطلع على الفعاليات والأنشطة التوعوية التي تنفذها البلدية كما اطلع على الجهود في سبيل تطوير الشراكة المجتمعية من خلال زيارة مقر جمعية المرأة العمانية بولاية بدية والالتقاء برئيسة الجمعية التي استعرضت مجالات التعاون والجهود والبرامج المشتركة بين البلدية والجمعية بهدف تعزيز الوعي المجتمعي كما تم الاطلاع على الأنشطة والفعاليات المشتركة بين الجهتين في معالجة بعض الظواهر السلبية بالولاية. كم قام الفريق بزيارة إلى مزرعة سهل الخمايل التعليمية للوقوف على مستوى التعاون بين البلدية ومجموعة العمل التطوعي الأهلي بالولاية .
كما تضمن البرنامج زيارة لبلدية وادي بني خالد حيث قدمت البلدية عرضا لأنشطتها وبرامجها التوعوية بحضور المدير العام المساعد ومدير البلدية الذي قدم شرحا وافيا حول الجهود التي قامت بها البلدية في بناء وتطوير الشراكة بين البلدية والمجتمع المحلي بالولاية ودعم البلدية للأعمال التطوعية للفرق الأهلية والشبابية . بعدها قام الفريق التوعوي الزائر بزيارة إلى البيت الحرفي والبرك المائية اطلع على جهود البلدية في توعية الوفود السياحية حول كيفية المحافظة على نظافة الموقع وتعريفهم بلائحة تنظيم الآبار والأفلاج.
وفي ختام الزيارة قدم المدير العام المساعد الشكر للفريق التوعوي ببلديات شمال الباطنة ومؤكدا على أهمية مثل هذه الزيارات التبادلية المشتركة بين المديريات والبلديات الإقليمية وموارد المياه بالمحافظات.