الشرطة العراقية: مقتل 3 أشقاء على يد «داعش» جنوب الموصل

بغداد ـ عمان ـ جبار الربيعي – (د ب أ):-

أفاد مصدر في الشرطة العراقية بمحافظة نينوى امس بمقتل ثلاثة أشقاء على يد عناصر تنظيم (داعش) في هجوم جنوب الموصل شمال بغداد.
وقال النقيب أحمد العبيدي لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن«مجموعة مسلحة من عناصر داعش اقتحمت امس منزلا في قرية عين الجحش في ناحية الشورى، جنوب الموصل، وقتلت ثلاثة اشقاء قبل أن يلوذوا بالفرار الى جهة مجهولة». وأوضح العبيدي أن«الضحايا كانوا من منتسبي الشرطة العراقية السابقين الذين تم فصلهم اثناء سيطرة تنظيم داعش على محافظة نينوى».
وكانت قيادة عمليات نينوى أعلنت امس عن إعادة 3721 منتسبا مفصولا إلى عملهم من ضمنهم 28 ضابطا في محافظة نينوى الأمر الذي دفع عناصر داعش إلى تنفيذ حملة اغتيالات ضدهم.
وتشهد مناطق عديدة من محافظة نينوى وخاصة القريبة من الحدود السورية تسلل عناصر من تنظيم داعش إلى مدن المحافظة لتنفيذ عمليات اختطاف وقتل وتفجيرات ضد القوات الأمنية والمدنيين على الرغم من اعلان رئيس الوزراء العراقي السابق حيدر العبادي العام الماضي القضاء على تنظيم داعش عسكريا في العراق. من جهة ثانية، قال مركز الإعلام الأمني في محافظة الأنبار، إن «القوات الأمنية في قيادة عمليات الانبار تمكنت من إلقاء القبض على متهم بقضايا إرهابية في مخيم العامرية، كما ألقت القبض على متهم آخر، في حين نفذت واجبا في منطقة البو حسان نتج عنه تفجير 12 عبوة ناسفة من قبل الجهات المختصة».
وأضاف «اما قيادة عمليات صلاح الدين فقد عثرت على ثلاث عبوات ناسفة قمعية ضمن قاطع فوج شرطة النفط (العلاس) وقد تم معالجتها موقعيا».