افتتاح حلقة عمل حكام الكرة الطائرة

كتب-‏عيسى بن عبدالله القصابي –

افتتحت صباح أمس الخميس حلقة عمل الحكام التي ينظمها الاتحاد العماني للكرة الطائرة ممثلا في لجنة الحكام وتستمر حتى الغد في المجمع الرياضي بصحار.
رعى حفل الافتتاح علي بن حسن البلوشي عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني.
ويحاضر في هذه الحلقة التدريبية الحكم الدولي سالم بن سعيد الجامودي رئيس لجنة الحكام حيث سيقدم محاضرة نظرية في مناقشة القانون الدولي للعبة. إضافة الى محاضرة نظرية تختص في مناقشة حالات اللعبة وسوف يشارك في هذه الحلقة جميع أعضاء اللجنة. وتستكمل حلقة العمل في اليوم الثاني بمناقشة حالات اللعبة والتعرف على استمارة تسجيل المباريات والتي سوف تفرد لها مساحة للشقين النظري والعملي وفي الفترة المسائية من نفس اليوم سوف تتاح الفرصة لجميع المشاركين في حضور ومتابعة مباريات الجولة الثانية من مباريات دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم 2018-2019م والتي سوف تقام بنفس المجمع. وتختتم الحلقة غدا من خلال مناقشة بشكل عام عن الحلقة وما صاحبها من برامج ومحاضرات نظرية وعملية ومباريات..
ومن جانب آخر استلم الحكم الدولي رشيد بن سالم مغراب خطاب من الاتحاد الدولي للكرة الطائرة بشأن بلوغه السن القانوني في سلك التحكيم ويعد رشيد سالم من الحكام المجيدين في تحكيم هذه اللعبة والتي استمر في تحكيميها أكثر من ٢٥ عاما وشارك في إدارة عدة لقاءات هامة داخل السلطنة وخارجها.