«الـشـورى» يـنـاقـش الأحـد تـقـريـر مشـروع قـانـون مـزاولـة مـهـنة الـطـب والـمـهـن الـمـسـاعـدة

يعقد جلسة حوارية حول الأمن المائي 24 ديسمبر – 

يعقد مجلس الشورى جلسته الاعتيادية الرابعة لدور الانعقاد السنوي الرابع (2018-2019) من الفترة الثامنة يوم الأحد المقبل 23 من ديسمبر الجاري. وصرح سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس أن المجلس سيناقش خلال جلسته تقرير اللجنة الصحية والبيئية حول مشروع قانون مزاولة تنظيم مهنة الطـب والمهــن الطبيـــة المساعـــدة المحال من الحكومة. كما سيناقش عددا من الرغبات المبداة والمقدمة من أصحاب السعادة أعضاء المجلس ومنها الرغبة المبداة بشأن إعداد برامج وأفلام كرتونية تُعنى بتعزيز الهوية الوطنية لدى الأطفال في ضوء رأي لجنة الإعلام والثقافة، والرغبة المبداة بشأن إنشاء صندوق وقفي لجامعة السلطان قابوس وفقًا لرأي لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي.
وخلال الجلسة سوف يطلع أعضاء المجلس على ردود مجلس الوزراء حول عدد من الموضوعات منها رد مجلس الوزراء على الرغبة المبداة حول إنشاء وحدة تختص بقياس سرعة الإنجاز وضمان الجودة في الأجهــــزة الحكوميـة، ورده حول الرغبة المبداة بإنشاء مركـــز حكومــــي متخصص للعلاج الطبيعــــي والتأهيــــل الصحـــي، بالإضافة إلى رده حول دراسة مجلس الشورى المتعلقة بالاستثمار الخاص في القطاع الصحي.
وأضاف سعادته أن المجلس سيحيط أعضاءه علمًا بمشروع قانون الإحصاء والمعلومات، وبروتوكــــول «ناغويا»للحصــول على الموارد الجينية والتقاســم العادل والمنصف للمنافع الناشئة عن استخدامها، وكذلك مشروع اتفاقية ميناماتا بشأن الزئبق، ومشروع اتفاقية تحرير التجارة في الخدمات بين الدول العربية.
وسيطلع أعضاء المجلس على رأي اللجنة التشريعية والقانونية بتقرير أنشطة أعمال اللجان الدائمة لدور الانعقاد السنوي الثالث لشهري مايو ويونيو2018.
كما سيطلع المجلس على بعض الردود الوزارية لعدد من الأسئلة المكتوبة التي تقدم بها بعض أعضاء المجلس والتي تأتي كإحدى الأدوات الرقابية الممنوحة للأعضاء بموجب الاختصاصات التشريعية والرقابية للمجلس.
وقال الشيخ على المحروقي إن المجلس سيعقد الاثنين المقبل جلسة حوارية حول «الأمن المائي بالسلطنة»، وسيشارك بها عدد من الجهات ذات الاختصاص، وستتطرق إلى جميع المحاور ذات العلاقة بالأمن المائي بالسلطنة، مشيرًا إلى أن الجلسة تهدف إلى تبادل وجهات النظر حول مختلف الموضوعات والقضايا المتعلقة بالأمن المائي، إلى جانب الاطلاع على واقع الأمن المائي بالسلطنة.