تدشين لوحة « جوهرة الخليج» بمدرسة فيض المعرفة

كتب – خليفة بن علي الرواحي – 

احتفالا باليوم العالمي للتطوع دشن سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري لوحة جوهرة الخليج التي جسدت خريطة السلطنة بتفاصيلها الدقيقية ، ونفذتها طالبات مدرسة فيض المعرفة للتعليم الأساسي ضمن احتفالية فعالية ( فيض إبداع وعطاء) بحضور عدد من الإعلاميين والمهتمين بالعمل التطوعي والفني.
وجسدت لوحة جوهرة الخليج خريطة السلطنة بتفاصيلها المكانية عبر نسيج في لوحة مسمارية بخيوط الصوف وبألوان شعار العيد الوطني ٤٨، كما تم تدشين لوحة جدارية ثانية تضمنت الشعارات التي تتميز بها كل ولاية من ولايات السلطنة من رسم طالبات المدرسة كعمل وطني وتطوعي من الطالبات للمدرسة، وجاءت فكرة اللوحة من مشرفة برامج العمل التطوعي كاملة البهلانية والأخصائية الاجتماعية بالمدرسة هناء العلوية.
وبعد تدشين اللوحات الجدارية، قدمت طالبات المدرسة أوبريت (قابوس السلام) من إشراف أحلام الغزالية أخصائية مصادر التعلم، جسدت خلالها اللوحة حب الوطن والولاء لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه- وتغنت بالإنجازات التي تحققت على أرض السلطنة بفضل قيادته الحكيمة.
بعدها قدم المذيع هلال الهلالي محاضرة عن دور الإعلام في العمل التطوعي، أكد فيها على أهمية الأعمال التطوعية ودور الإعلام في تعزيز هذا الجانب وتأصيله في المجتمع، وفي الختام تم تكريم المشاركين في الفعالية.