تدشين صالة «جيتيكس» لكبار الشخصيات ومناولة الطائرات الخاصة في مطار مسقط الدولي

تغطية ـ ماجد الهطالي –

دشن مطار مسقط الدولي رسميا أمس الأول قاعة كبار الشخصيات ومناولة الطائرات الخاصة التي تديرها شركة «جيتكس» لخدمات الطيران في مطاري مسقط الدولي وصلالة، وذلك في خطوة عالمية موفقه يخطوها المطار نحو الارتقاء بالخدمات المقدمة من خلاله، وأصبح بإمكان كبار رجال الأعمال وملّاك الطائرات الخاصة في السلطنة أو الخارج أن يحظوا بخدمة قياسية فاخرة أثناء وصولهم السلطنة أو مغادرتها عبر مطاري مسقط الدولي ومطار صلالة.
رعى حفل التدشين معالي الشيخ سالم بن مستهيل بن أحمد المعشني مستشار بديوان البلاط السلطاني وبحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة.
واستعرضت شركة جيتيكس من خلال حفل التدشين مشوارها التجاري في مناولة الطائرات الخاصة في مختلف مطارات العالم وأهمية هذه المحطة الجديدة في مطار مسقط الدولي الذي حقق منذ بدايات تشغيله التجاري نقلة نوعية في مستوى الخدمة والفخامة والذي أصبح وجود خدمات كبار شخصيات موازية لهذا الصرح الحضاري العربي الكبير إضافة نوعية على المستويين التجاري والحضاري.
وتتربع شركة جيتيكس على مصاف الشركات الرائدة عالمياً في مجال الطيران التنفيذي ومناولة الطائرات الخاصة، وستكون بتوفيرها لهذه الخدمة في مطار مسقط الدولي المزود الوحيد لإدارة مباني خدمة الطيران الخاص (FBO) في سلطنة عمان. وهذه هي المرة الأولى التي تعمل فيها شركة دعم الطائرات الخاصة بشكل كامل في السلطنة، حيث ستعمل مباني خدمة الطيران الخاص التي تم تجهيزها حديثًا لتوفير تجربة سفر استثنائية للمسافرين من كبار الشخصيات وملاك الطائرات الخاصة وستشتمل المزايا الفريدة للرحلات الجوية مطارات عُمان على مستويات رفيعة من الفخامة، وبمجموعة متنوعة من الخدمات والمرافق التي تم تصميمها بما يتوافق مع متطلبات هذه الفئة من المسافرين بفريق عمل متمرس في مجال الضيافة وخدمات المناولة الأرضية.
بعد ذلك استمع راعي الحفل إلى موجز حول آليات وخطوات المناولة في مطار مسقط الدولي لهذه الخدمة الجديدة وقام مع الرئيس التنفيذي لمطارات عمان والإعلاميين بجولة في طائرتين تابعة لأسطول شركة سكاي برايم للخدمات الجوية الشريك الاستراتيجي لجيتكس كمحاكاة لخطوات المناولة في مطار مسقط الدولي.
وقال الشيخ أيمن الحوسني، الرئيس التنفيذي لمطارات عمان: «يعد افتتاح صالة جيتيكس والخدمات المقدمة من خلالها خطوة جديدة أخرى ضمن الخطوات الواثقة التي تخطوها مطارات عمان للوصول بهذا الصرح إلى مصاف أهم مطارات العالم تنفيذا لرؤيتها الاستراتيجية في صياغة مطارات عمان ضمن أفضل 20 مطار على مستوى العالم والذي أصبحنا قاب قوسين أو أدنى من إعلانه رسميا بحول الله وبالتأكيد هي إحدى أهم الخدمات الجديدة المميزة التي تضاف لأول مرة في مطارات عمان. والتي سوف ترتقي بالتأكيد بمستوى الخدمة للشخصيات المهمة في مطار مسقط الدولي مما يعزز المكانة الاستراتيجية للمطار لهذه الفئة من المسافرين. وفي هذا السياق وبالتنسيق مع كافة شركائنا الاستراتيجيين فقد دأبت مطارات عمان على استقطاب أفضل مزودي الخدمات في مطارات عمان لضمان مستويات قياسية للخدمات الحديثة المقدمة فيها وتأتي شراكتنا مع «جيتكس» ترسيخا لهذا التوجه من أجل تقديم خدمات متميزة لزبائننا».
ومن جهته، قال أبل مارتيني، رئيس شركة «جيتكس» والمدير التنفيذي: «نحن سعداء بإطلاق صالة حصرية في مطار مسقط الدولي ، ونشعر بالامتنان للرؤية الواضحة التي يتمتع بها مطار مسقط الدولي. وأنا على ثقة أن هذا المرفق الجديد سيعزز تجربة المطار الشاملة لجميع المسافرين الذين يسافرون عبر المطار. ونأمل في متابعة خطوتنا التالية للتوسع العالمي من خلال أحدث صالة تم افتتاحها في مطار مسقط الدولي».
بتدشين هذه الخدمة الجديدة في مطار مسقط الدولي تكتمل الصورة التي دأب على تنفيذها فريق الإدارة التنفيذية لمطارات عمان وفق الرؤى والاستراتيجيات التي تم وضع خطوطها بإشراف المجموعة العمانية للطيران وبالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني وباقي الشركاء الاستراتيجيين ضمن أسرة مطار مسقط الدولي مع النمو الذي تشهده السلطنة مؤخرا كمحور للطيران في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وسوف تؤدي «جيتكس» لخدمات الطيران دوراً مركزياً في خدمة زبائن طيران رجال الأعمال وكبار الشخصيات عبر مطار مسقط الدولي ومطار صلالة.