مباراتان في الدوري غدا – القانون الدولي للطائرة في حلقة عمل للحكام

كتب- ‏عيسى القصابي –

ينظم الاتحاد العماني للكرة الطائرة ممثلا في لجنة الحكام حلقة عمل للحكام العاملين في الاتحاد بحضور مراقبي مباريات الدوري وذلك خلال الفترة من 20-22 ديسمبر 2018م بقاعة سكن الفرق الرياضية بالمجمع الرياضي بصحار وسوف يرعى افتتاح الحلقة علي بن حسن البلوشي عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة الطائرة.
وسيحاضر في الفترة الصباحية من اليوم الأول الحكم الدولي سالم بن سعيد الجامودي رئيس لجنة الحكام من خلال محاضرة نظرية في مناقشة القانون الدولي للعبة.
وتتواصل الحلقة في الفترة المسائية من خلال محاضرة نظرية تختص في مناقشة حالات اللعبة وسوف يشارك في هذه المحاضرة جميع أعضاء اللجنة. وتستكمل حلقة العمل
في اليوم الثاني من خلال استكمال مناقشة حالات اللعبة ثم سيتم التعرف على استمارة تسجيل المباريات والتي سوف تفرد لها مساحة للشـقين النظـري والعملي وفي الفترة المسائية من اليوم نفسه سوف تتاح الفرصة لجميع المشاركين في حضور ومتابعة مباريات الجولة الثانية من مباريات دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم 2018-2019م والتي سوف تقام بالمجمع نفسه.
وتختتم الحلقة يوم السبت المقبل من خلال مناقشة عامة عن الحلقة وما صاحبها من برامج ومحاضرات نظرية وعملية ومباريات.
مباريات الدوري

من جانب آخر، تتواصل مباريات الجولة الثانية من الدور الأول ضمن مباريات دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة غدا بلقاءين يجمع الأول نادي السلام ونادي الكامل والوافي وذلك في الساعة الرابعة مساء على صالة المجمع الرياضي بصحار.
فيما يلعب الكامل والوافي مباراته الثانية ليؤكد أن الفريق قادم لخطف لقب أول له في البطولة بعد أن استطاع أن يحقق فوزه الأول على نادي السيب في الجولة الأولى من مباريات الدور الأول بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط واحد ولديه من النقاط ثلاث نقاط وثلاثة أشواط وعليه شوط واحد.
وفي اللقاء الثاني الذي سوف يقام في الساعة الخامسة والنصف مساء على الملعب نفسه يلعب نادي صحار مع نادي السيب.
يدخل صحار هذا اللقاء بنشوة تحقيق الفوز في افتتاح مباريات الدوري والذي تمكن فيه من الفوز بسهولة على نادي قريات بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل له من النقاط ثلاث نقاط وله ثلاثة أشواط.
فيما يدخل نادي السيب هذا اللقاء بغية تحقيق أول فوز له في الدوري بعد أن خسر الجولة الأولى أمام نادي الكامل والوافي بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط واحد.
وتستكمل مباريات الجولة الثالثة من مباريات الدور الأول يوم السبت الموافق 22 ديسمبر 2018م، حيث يلعب في المباراة الأولى صحار مع الكامل والوافي في الساعة الرابعة مساء وتليها في الساعة الخامسة والنصف مساء يلعب نادي السلام ونادي قريات على صالة المجمع الرياضي بصحار.
يذكر أن دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم 2018 2019 انطلق الأسبوع المنصرم، وقد أسفرت مباريات الجولة الأولى عن فوز نادي صحار على نادي قريات بنتيجة 3 أشواط دون مقابل، كما استطاع نادي الكامل والوافي من إلحاق الخسارة بنادي السيب بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط.