بريد عُمان تطلق طابعا تذكاريا احتفالا برئاسة السلطنة لمنظمة المرأة العربية

تحت رعاية سعادة الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني، وزير التنمية الاجتماعية، أصدرت بريد عُمان طابعا تذكاريا جديدا احتفالا برئاسة السلطنة لمنظمة المرأة العربية. وتم الكشف عن هذا الطابع بالتزامن مع استضافة السلطنة للنسخة السابعة من مؤتمر منظمة المرأة العربية، حيث تم تصميمه ليحمل شعار المنظمة وتضمن عبارة «ترؤس السلطنة لمنظمة المرأة العربية». وتهدف بريد عُمان من خلال هذه الخطوة إلى التأكيد على إيمانها التام بالمساهمات القيمة للمرأة في مسيرة النمو الاقتصادي والاجتماعي في العالم العربي.
وقال عبدالملك بن عبدالكريم البلوشي، الرئيس التنفيذي لبريد عُمان: «يوم تلو الآخر تبرهن المرأة العُمانية على كونها شريكة أساسية في بناء وتنمية المجتمع تماشيا مع الرؤية الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- والرامية إلى تمكين المرأة بالفرص والأدوات اللازمة لتحقيق طموحاتها. وفي بريد عُمان، يُعد إطلاقنا لهذه الطوابع التذكارية جزءًا أساسيًا من استراتيجيتنا الرامية إلى الاحتفاء بأهم الإنجازات والنجاحات ذات الأثر الكبير في نمو وازدهار وطننا المعطاء».
وجاءت استضافة السلطنة النسخة السابعة من مؤتمر منظمة المرأة العربية خلال الفترة بين 18 و19 ديسمبر 2018م في إطار رئاستها للمجلس الأعلى للمنظمة وضمن جهودها الدؤوبة والمتواصلة لتعزيز دور المرأة في المجتمع. وأقيم المؤتمر تحت شعار «التمكين الاقتصادي للمرأة وتعزيز قيم السلام والعدالة والمواطنة». وركزت هذه الفعالية البارزة على ترسيخ دور المرأة في إرساء قيم السلام والمواطنة وأتاحت الفرصة أمام المشاركين لاستعراض تجاربهم الناجحة وتبادل الخبرات التي من شأنها تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا.
جدير بالذكر أن بريد عُمان تواصل إطلاق الطوابع التذكارية من أجل تخليد أهم وأبرز المناسبات والنجاحات والإنجازات في تاريخ السلطنة وحاضرها ومستقبلها. كما أن هذه الخطوة المبتكرة تأتي ضمن استراتيجية بريد عُمان الرامية للتحول والانطلاق في رحلتها نحو عصر جديد من الخدمات البريدية. وتضم قائمة الطوابع التي تم تدشينها مؤخرًا طابعين تفاعليين لمطار مسقط الدولي بتجربة الواقع المعزز على تطبيق بريد عمان للهاتف النقال. وللمرة الأولى بالسلطنة، بإمكان محبي تجميع الطوابع التعرف على كافة دروب ومرافق المطار المختلفة، إضافة إلى مشاهدة فيديو تعريفي لمرافقه العصرية. وكانت قد أصدرت طابعين للاحتفال بمناسبة العيد الوطني الثامن والأربعين المجيد والذكرى السنوية الـ60 لشركة شل.