غداً… افتتاح مركز الابتكار والروبوت العلمي بمحافظة ظفار

مكتب صلالة – عامر بن غانم الرواس
يفتتح غدا مبنى مركز الابتكار والروبوت العلمي التابع للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار والذي شيدته وزارة التربية والتعليم بدعم من مؤسسات القطاع الخاص ليخدم طلبة المدارس والمعلمين بالإضافة إلى الموهوبين في مجالات البرمجة والهندسة من أبناء المجتمع ويرعى حفل الافتتاح معالي الشيخ سالم بن مستهيل المعشني المستشار بديوان البلاط السلطاني ويحضره عدد من المدعوين من مسؤولي الجهات الحكومية ورؤساء الشركات التنفيذيين والأسرة التربوية بمحافظة ظفار.
وأكد الشيخ الدكتور الوليد بن سعيد بن سنان الهنائي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار أن وزارة التربية والتعليم تسعى دائماً نحو تطوير مهارات المعلمين والمشرفين التربويين ومديري المدارس بتنفيذ برامج تدريبية مركزية ولا مركزية متنوعة ضمن الخطط المدرجة وبث روح المنافسة بين مختلف الفئات العمرية للطلبة.
مشيراً إلى أن فكرة مركز الابتكار والروبوت العلمي بمحافظة ظفار تقوم على توفير بيئة محفزة وملهمة للطلبة والموهوبين للابتكار ونشر ثقافته ولتعلم بيئة بناء وتطوير الروبوت في جو تنافسي شيق في المسابقات المتنوعة وكذلك لتوظيف الروبوتات لإيجاد حلول تخدم قضايا المجتمع المتعلقة بتقديم الخدمات العامة وتطويرها ولتوجيه المبتكرين نحو دعم القطاع الصناعي والاقتصادي بالأفكار والمنتجات الداعمة للاقتصاد الوطني مستقبلا.
من جانبه صرح الشيخ خالد بن عبد الله بن محمد المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بالقول لقد نشأت الحاجة لمركز علمي تعليمي بمحافظة ظفار ليكون منارة للمبتكرين والموهوبين من طلبة المحافظة لصقل قدراتهم في مجال الابتكار وتوفير البيئة المحفزة على ابراز كامن طاقاتهم في الإبداع والتصنيع والبحث العلمي لخدمة المجتمع والاقتصاد الوطني.
وأضاف المسن أن من أهم الفعاليات التي يخطط المركز لتنفيذها دورات متنوعة في التقنيات الحديثة إلى فعاليات تعليمية ترفيهية وبرامج صيفية فيما يتعلق بموضوعات التكنولوجيا والتقنيات الذكية.
وسوف يتضمن الاحتفال كلمة المديرية وكلمة الشركة الداعمة بالإضافة إلى الفقرات الإنشادية والعروض المرئية عن المركز العلمي والرؤية المستقبلية بالإضافة إلى تكريم الأفراد والجهات المساهمة في التنظيم.