مكتب مجلس الدولة يناقش تنظيم عمل لجان الصداقة البرلمانية

أكد أهميتها في تعزيز علاقات التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة – 

استضاف مكتب مجلس الدولة في اجتماعه الثاني لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة السادسة برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس المجلس بقاعة الاجتماعات بمبنى المجلس المكرمين رؤساء لجان الصداقة بالمجلس لمناقشتهم حول المقترح المقدم بشأن «تنظيم عمل لجان الصداقة البرلمانية ».
وأبرز معالي الدكتور رئيس المجلس أهمية دور لجان الصداقة المشتركة لمجلس الدولة مع عدد من المجالس البرلمانية في الدول الشقيقة والصديقة في تعزيز علاقات التعاون مع تلك الدول من خلال تبادل الزيارات، والاستفادة المتبادلة من البحوث والدراسات والخبرات بين المجالس، إضافة إلى التنسيق المشترك إزاء مختلف القضايا والموضوعات في المؤتمرات والمنتديات البرلمانية الإقليمية والدولية.
واستعرض المكتب مع المكرمين رؤساء لجان الصداقة الأفكار والرؤى حول مقترح «تنظيم عمل لجان الصداقة البرلمانية» والتي من شأنها الإسهام في تعزيز عمل تلك اللجان.
واطلع مكتب المجلس خلال الاجتماع على التقرير السنوي لجهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة للعام 2017.. ودعا اللجان إلى الاستفادة من المعلومات الثرية التي تضمنها التقرير.
وتطرق الاجتماع إلى تقييم الجلستين العاديتين الثانية والثالثة لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة السادسة واللتين تم عقدهما يومي الثلاثاء والأربعاء 11 و12 ديسمبر 2018.
كما اطلع المكتب على عدد من الرسائل الواردة إليه والموضوعات المقدمة من المكرمين الأعضاء ومن الأمانة العامة المساعدة لشؤون مركز المعلومات والبحوث، إضافة إلى الاطلاع على تقرير متابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة في اجتماعه السابق، وتقرير متابعة أنشطة اللجان خلال الفترة الواقعة بين الاجتماع السابق للمكتب وهذا الاجتماع.