اليوم تسليم جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب

يحصل كل فائز على 50 ألف ريال ووسام الاستحقاق –

«عمان»: بتكليف من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- يرعى معالي الشيخ عبدالله بن محمد بن عبدالله السالمي وزير الأوقاف والشؤون الدينية مساء اليوم حفل تكريم الفائزين بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب في دورتها السابعة المخصصة للعمانيين الذي سيقام في نادي الواحات بالعذيبة.
وكان مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم قد أعلن الشهر الماضي أسماء الفائزين بالجائزة. وحصد الباحث حمد بن عبدالله السكيتي الجائزة في مجال دراسات التراث الثقافي غير المادي عن فرع الثقافة، فيما حصل على الجائزة عن مجال الأفلام القصيرة فرع الفنون المخرج عيسى بن سالم بن حمد الصبحي مخرج فيلم «الأسود لا يليق بك»، وحجبت لجنة التحكيم جائزة فرع الآداب والذي خصص هذا العام للشعر الشعبي «لعدم وجود عمل يستوفي كافة الشروط والضوابط المقررة في هذا المجال» بحسب ما جاء في بيان إعلان الجائزة.
ويحصل الفائز بالجائزة على مبلغ قدره 50 ألف ريال عماني إضافة إلى وسام الاستحقاق للثقافة والعلوم والفنون والآداب.
ومن المنتظر أن يعلن في حفل التكريم مساء اليوم عن مجالات الدورة الثامنة، التي ستكون جائزة تقديرية لعموم العرب تعطى عن مجمل أعمال المترشح لنيلها وليس عن عمل واحد فقط كما هو في الفرع الثاني من الجائزة والمخصص دائما للعمانيين والذي يمنح جائزته عن عمل واحد فقط.