غداً.. انطلاق المحطة التاسعة من سباقات الهجن بميدان الفليج ببركاء

بركاء في 18 ديسمبر /العمانية/ تنطلق غدًا الأربعاء على مضمار الفليج بولاية بركاء فعاليات المحطة التاسعة من المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية للموسم الـ/16/الذي تنظمه الهجانة السلطانية بشؤون البلاط السلطاني.

ويشتمل السباق الذي سيقام على مدى يومين على 41 شوطًا لمختلف الفئات حيث سيتضمن اليوم الأول 28 شوطا منها 18 شوطا لفئة الحجائج خصصت 12 شوطا للبكار و6 أشواط للجعدان لمسافة 3 كيلو مترات أما فئة اللقايا فتشتمل على 10 أشواط خصص منها 7 أشواط للبكار و3 أشواط للجعدان لمسافة 4 كيلو مترات.

أما اليوم الثاني فيشتمل على 13 شوطا خصصت 5 أشواط لفئة اليداع منها 4 أشواط للبكار وشوط واحد للجعدان لمسافة 5 كم أما فئة الثنايا فخصص لها 3 أشواط منها شوطان للبكار وشوط واحد للجعدان لمسافة 6 كيلو مترات، وفي فئة الحول سيكون هناك شوطان للبكار وشوط واحد للزمول لمسافة 6 كيلو مترات وفي ركض العرضة الطويل سيكون هناك شوطان لفئتي الثنايا والحول لمسافة 2 كم.

وقد أنهت الهجانة السلطانية استعداداتها وتحضيراتها لإقامة أول سباق على مضمار الفليج في هذا الموسم من خلال التجهيزات الفنية والميدانية الخاصة بالمضمار الذي من المتوقع أن يشهد مشاركة واسعة ومنافسة من جميع ملاك هجن السباق بالسلطنة.