البحرية السلطانية العمانية تحتفل بخروج سفينتها «مسندم» من الخدمة

انضمت إلى الخدمة في نهاية ثـمانينات القرن الماضي وقدمت إسهامات مقدرة –
العمانية : أقامت البحرية السلطانية العمانية أمس احتفالا بمناسبة خروج إحدى سفن أسطولها البحري من الخدمة، وهي السفينة (مسندم)، وقد رعى الاحتفال الذي أقيم في قاعدة سعيد بن سلطان البحرية اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية.

في بداية الاحتفال أدت ثلة من حرس الشرف التحية العسكرية لراعي المناسبة، الذي قام بتفتيش الصف الأمامي من طابور حرس الشرف، بعدها قام اللواء الركن بحري قائد البحرية السلطانية العمانية بمصافحة طاقم السفينة وقادتها السابقين.
وألقى اللواء الركن بحري راعي المناسبة، كلمة أشار خلالها إلى مآثر هذه السفينة، وما أسهمت به من دعم في مسيرة تطور البحرية السلطانية العمانية منذ انضمامها إلى الخدمة في نهاية ثـمانينات القرن الماضي، وإسهاماتها المقدرة في تنفيذ الواجبات المنوطة بها وأدوارها الوطنية الأخرى، مؤكدًا أن هذه السفينة ستظل ذكراها عالقة في الأذهان، وأن خروجها يأتي في إطار مبادئ استراتيجية التطوير والتحديث في البحرية السلطانية العمانية.
بعد ذلك بدأت مراسم خروج السفينة (مسندم) من الخدمة، حيث تم إنزال علم السفينة مصحوبا بنغمات الخروج من الخدمة، ثم قام قائد السفينة بتسليم علم السفينة لقائد البحرية السلطانية العمانية. كما قام قائد البحرية السلطانية العمانية بتسليم الهدايا التذكارية لقادة السفينة (مسندم) السابقين.
حضر الاحتفال عدد من كبار الضباط، وكبار الضباط المتقاعدين، وأطقم السفن في أسطول البحرية السلطانية العمانية، وجمع من منتسبي البحرية السلطانية العمانية.