جــريان الأوديـة والشــلالات بقـريات وطيوي نتيجة أخـدود جوي

متابعة- نوح المعمري:

أدى هطول الأمطار المتفرقة مساء أمس الأول وأمس على عدد من ولايات السلطنة والتي تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة في معظمها مع هطول أمطار غزيرة في بعض الولايات إلى نزول الشلالات وجريان الأودية والشعاب نتيجة تأثر أجواء السلطنة بأخدود جوي. حيث هطلت أمطار بين الخفيفة والمتوسطة على ولايات محافظة مسقط وولايتي بركاء والكامل والوافي، كما شهدت ولاية صور ونياباتها هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة، سالت على اثرها أودية نيابة طيوي وعدد من الشعاب. وتشير آخر خرائط الطقس الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية إلى وجود فرص لهطول أمطار متفرقة على محافظة مسندم وسواحل بحر عمان وجبال الحجر، وصحو بوجه عام على بقية محافظات السلطنة مع تدفق السحب على سواحل بحر العرب. وتهب على معظم محافظات السلطنة رياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة الى معتدلة تكون نشطة أحيانا على سواحل بحر العرب، وتتحول إلى خفيفة متغيرة الاتجاه على تلك السواحل خلال الليل. ويكون البحر متوسطا إلى هائج الموج على سواحل بحر العرب وبحر عمان ويصل أقصى ارتفاع له مترين ونصف المتر، فيما يكون هادئا إلى متوسط الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له مترا ونصف المتر.
طيوي – سعيد القلهاتي

شهدت نيابة طيوي التابعة لولاية صور هطول أمطار تراوحت بين المتوسطة إلى الغزيرة سال على أثرها وادي طيوي وعدد من الشعاب في النيابة، واستبشر الأهالي خيرا حيث غمرتهم الفرحة والسرور بهذه الرحمة الإلـــَـــهية بعد انقطاع هطول الأمطار منذ فترة، جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد.

الكامل والوافي – سعيد المسعودي

كما هطلت فجر أمس أمطار تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة على مركز ولاية الكامل والوافي وقراها المجاورة أدت إلى جريان الشعاب، كما ساعدت هطول الأمطار على زيادة منسوب المياه في الولاية، وانخفاض درجات الحرارة.