مستشفى النهضة يستعرض المستجدات في تشخيص وعلاج الأمراض الباطنية الشائعة

بمشاركة 150 من الكوادر الطبية والطبية المساعدة –

نظم مستشفى النهضة – ممثلا بقسم الأمراض الباطنية ندوة علمية بعنوان «المستجدات في تشخيص وعلاج الأمراض الباطنية الشائعة» بمشاركة ما يقارب من 150 من الكوادر الطبية والفئات الطبية المساعدة في مجال التمريض والتخصصات الطبية الأخرى من المستشفيات المرجعية والمراكز الصحية في مختلف محافظات السلطنة، وذلك بقاعة كلية العلـوم الصحية بالوطية.
حاضر في الندوة العلمية التي استمرت يومًا واحدًا نخبة من الأطباء الاستشاريين والاختصاصيين الأوائل من المستشفى السلطاني ومستشفيات النهضة وخـولة. وهدفت إلى توعية وتثقيف الكادر الطبي والطبي المساعد والعاملين الصحيين فيما يتعلق بالأمراض الباطنية الشائعة التي تصيب الملايين من البشر على مستوى دول العالم من حيث انتشار نسبة حـدوثها، وأسباب حدوثها وطرق التشخيص والعلاج الحديث للوقاية منها بشكل عام.
واحتوت الندوة على طرح ومناقشة تسعة محاور، تمثلت في الحديث عن مرض السكري وأعراضه. والثاني حول مرض ارتفاع ضغط الدم، والثالث عن مرض هـبوط القلب والرابع عن مرض الصدمات الدماغية المتكرر حدوثها، والخامس عن مرض دهـون الكبد والمحور السادس الحديث عن مرض التهاب المفاصل، والسابع عن مرض الحساسية المفرطة والمحور الثامن عن مرض حساسية الصدر والتاسع كان عن مرض قدم السكري.