«التربية» تستعرض الدعم الفني للمشاريع المطبقة في المحافظات

نفذت المديرية العامة لتقنية المعلومات ممثلة بدائرة الدعم الفني والتشغيل حلقة عمل تطبيقية حول إدارة الأجهزة وآليات الدعم الفني وذلك بالقاعة متعددة الأغراض بديوان عام الوزارة.
هدفت الحلقة إلى التعرف على ماهية العمل الفني، وإدارة الأجهزة، والحلول التقنية والمستقبلية في واقع العمل التقني بالإضافة إلى التعرف على مشاريع الوزارة في مجال الدعم الفني والتشغيل، كما هدفت إلى تبادل الخبرات والاطلاع على تجارب المديريات التعليمية بالمحافظات في هذا المجال.
افتتحت الحلقة الدكتورة فتحية بنت خلفان السدية المديرة العامة المساعدة للمديرية العامة لتقنية المعلومات بنبذة تعريفية عن محاور الحلقة وأهدافها وآليات التطبيق العملي لمضامينها، واستعرض أحمد المخيطي مدير دائرة الدعم الفني والتشغيل مشاريع أقسام الدائرة، عقب ذلك تم تقديم ورقة عمل حول مشروع شركة المجرات الكونية ( GM group).
تضمنت الحلقة ثلاثة محاور هي: واقع إدارة الأجهزة وآليات الدعم الفني والحلول التقنية والمستقبلية، ففي المحور الأول قدم أسامة باحجاج وعلى الحاج من تعليمية محافظة ظفار عرضا حول برنامج إدارة الأجهزة، وقدم حمد الحكماني من تعليمية محافظة جنوب الشرقية عرضا لمشروع أرشفة المستندات وتنظيم العقود، وقدمت بدرية الحسيني من تعليمية محافظة مسقط برنامج إدارة الأجهزة بتعليمية مسقط، كما قدم عصام الحوسني واليقظان السيابي من دائرة التدقيق الداخلي ورقة عمل بعنوان: إدارة الأجهزة وفق القوانين واللوائح. وفي المحور الثاني استعرض سعيد الغريبي من تعليمية محافظة الظاهرة برنامج الدعم الفني الذي تديره المحافظة، كما قدم كل من: عبدالله المزيدي ومحمود سلامة من دائرة نظم المعلومات عرضا مرئيا لنظام عتاد للدعم الفني وإدارة الأجهزة.
وتضمن المحور الثالث عرضا حول تجربة حلول الطباعة قدمه سالم العيسائي من تعليمية محافظة شمال الباطنة، وعرضا يتعلق بالتحديات المالية للأجهزة والحلول المقترحة من قبل الجهات المختصة قدمه إسحاق الرواحي من دائرة الموازنة.
وأشار جميل العاصمي مدير دائرة تقنية المعلومات بتعليمية محافظة الظاهرة إلى أهمية هذا النوع التخصصي من الحلقات حيث تسلط الضوء على أهم التجارب والمشاريع المطبقة في مختلف المديريات التعليمية لتبادل الخبرات وفق الاحتياجات التي يفرضها واقع العمل في قطاع الدعم الفني وإدارة الأجهزة بأنواعها المختلفة.