الشــــرطة والحــرس والمــدرعـات والمركز الأولمبي يحققون المراكز الأولى

استمرار منافسات سلسلة مسقط لقفز الحواجز ببركاء –
كتب ـ حمود الريامي –

تواصلت على مدى يومين بميدان مركز الفروسية الأولمبي بالفليج بولاية بركاء مسابقات قفز الحواجز ضمن سلسلة مسقط لقفز الحواجز للسنة الثانية على التوالي وللموسم 2018/‏‏‏2019م وذلك بالتعاون بين وزارة السياحة ، ومركز الفروسية الأولمبي، بإشراف الاتحاد العماني للفروسية، والبرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي (تنفيذ) الذي وضع السياحة ضمن القطاعات الثلاثة المستهدفة في استراتيجية التنويع الاقتصادي ، حيث استمرت المنافسات على مدى يومين ، وقد اشتملت المنافسات في اليومين على فئة الجدد والفئة دال (1) ومنافسات الفئة دال والفئة جيم بالإضافة إلى الفئة باء.
وشهدت المسابقة منافسات قوية بين الفرسان المشاركين من وحدات الخيالة الحكومية والاسطبلات الخاصة والتي عكست المستوى المتميز الذي وصلت إليه رياضة قفز الحواجز الرياضة الأولمبية الأشهر في السلطنة ، ووصل عدد المشاركين إلى 60 خيلا ، حيث جاءت النتائج على النحو التالي:

اليوم الأول فئة الجدد

شارك في فئة الجدد عدد 25 خيلا وقد تمكن من اجتياز حواجز هذه المنافسة بدون أخطاء 4 خيول ، حيث حقق المركز الأول الفارس قاسم بن محمد الفارسي على تغريد من وحدة شرطة الخيالة وجاء في المركز الثاني الفارس طاهر بن خميس الصالحي على المغير من خيالة الحرس السلطاني العماني والمركز الثالث الفارس عمر بن قاسم رمضان على زمام من خيالة الحاشية السلطانية والمركز الرابع الفارسة تريزا على الفرس ماكي من الإبداع للفروسية والمركز الخامس الفارس راشد بن عامر المشايخي على ديمة من وحدة شرطة الخيالة والمركز السادس الفارسة أريكا على أرجوان من مدرسة الشامخ للفروسية.

الفئة دال (1)

وفي الفئة دال (1) شارك عدد 19 خيلا وتمكن من الحصول على المركز الأول الفارسة سارة وال على الحصان أرام من مركز الفروسية الأولمبي والمركز الثاني الفارس محمد جودا على الحصان فيرنارديز من مركز الفروسية الأولمبي والمركز الثالث الفارسة مولي جرهام على الحصان لابلوما من مركز الفروسية الأولمبي والمركز الرابع الفارس محمد بن رشاد الهنائي على هيرو من الاسطبلات العربية.

الفئة دال

كما شارك في الفئة دال عدد سبع خيول وحصل على المركز الأول الفارس سلطان بن محمد الحراصي على بشرى من خيالة الحرس السلطاني العماني والمركز الثاني الفارس عبدالملك بن عبدالله المعولي على وجد من وحدة شرطة الخيالة والمركز الثالث الفارس محمد بن حمود الطوقي على كارينا من مركز الفروسية الأولمبي.

الفئة جيم

وشارك في الفئة جيم عدد 7 خيول حيث حصل على المركز الأول الفارس خالد بن خلفان الشعيبي على المروج من وحدة شرطة الخيالة والمركز الثاني الفارسة ليزا دي جوجير على هانج اوفر من مركز الفروسية الأولمبي والمركز الثالث الفارس محمد بن حمود الطوقي على أتي رياتو من مركز الفروسية الأولمبي.
الفئة باء

أما في الفئة باء فشارك فيها عدد خيلين حيث حصل على المركز الأول الفارسة ليزا دي جوجير على تشارمنج جيل من مركز الفروسية الأولمبي والمركز الثاني الفارس خالد بن حمود السعدي على الفرس صحوة من وحدة شرطة الخيالة.

اليوم الثاني فئة الجدد

شارك في فئة الجدد عدد 25 خيلا وقد تمكن من اجتياز حواجز هذه المنافسة بدون أخطاء عدد 4 خيول ، حيث حقق المركز الأول الفارس معاذ بن مبارك الهدابي على جراند من خيالة مدرعات سلطان عمان والمركز الثاني الفارس راشد بن عامر المشايخي على ديمة من وحدة شرطة الخيالة والمركز الثالث الفارسة شيخة بنت راشد الطوقية على الحصان اي ون من مركز الفروسية الأولمبي والمركز الرابع الفارسة تريزا على الفرس ماكي من الإبداع للفروسية والمركز الخامس الفارس إدريس بن صالح العامري على رابح من وحدة شرطة الخيالة والمركز السادس الفارس طارق بن عمار اللواتي على باشا من الاسطبلات العربية.

الفئة دال (1)

وفي الفئة دال (1) شارك عدد 19 خيلا وتمكن من الحصول على المركز الأول الفارسة مولي جرهام على الحصان لابلوما من مركز الفروسية الأولمبي الفارس وارث بن تميم المحروقي على الحصان فيم من مركز الفروسية الأولمبي والمركز الثالث الفارسة كيارا على وسيم من الاسطبلات العربية والمركز الرابع الفارس إبراهيم بن عيسى السدراني على جوهرة من خيالة مدرعات سلطان عمان والمركز الخامس الفارس راشد بن عامر المشايخي على ضاري من وحدة شرطة الخيالة .
الفئة دال

كما شارك في الفئة دال عدد سبع خيول وحصل على المركز الأول الفارس محمد بن حمود الطوقي على كارينا من مركز الفروسية الأولمبي والمركز الثاني الفارس قاسم بن محمد الفارسي على رزينة من وحدة شرطة الخيالة والمركز الثالث الفارس سلطان بن محمد الحراصي على بشرى من خيالة الحرس السلطاني العماني.

الفئة جيم

وشارك في الفئة جيم عدد 7 خيول حيث حصل على المركز الأول الفارسة شادية بنت كمال العبيدانية على ادفانتج ساو من مركز الفروسية الأولمبي والمركز الثاني الفارس محمد بن حمود الطوقي على أتي رياتو من مركز الفروسية الأولمبي والمركز الثالث الفارس خالد بن خلفان الشعيبي على المروج من وحدة شرطة الخيالة.

الفئة باء

أما في الفئة باء فشارك فيها عدد خيلين حيث حصل على المركز الأول الفارس خالد بن حمود السعدي على الفرس صحوة من وحدة شرطة الخيالة والمركز الثاني الفارسة ليزا دي جوجير على تشارمنج جيل من مركز الفروسية الأولمبي.

المرحلة القادمة

يسعى مركز تدريب الفروسية الأولمبية والذي افتتح في عام 2015م خلال المرحلة القادمة من مسيرته إلى فتح عيادة متخصصة للخيول وكذلك إنشاء صالة مغلقة خاصة بالتدريب يمكن الاستفادة منها خلال فترة الصيف ، كذلك يهدف المركز إلى تأهيل عدد اثنين من فرسان السلطنة الناشئين للمشاركة في الألعاب الأولمبية 2022م ، كما أن المركز حصل على موافقة من قبل الجامعة الوطنية الفرنسية للسماح بالمركز من تطبيق نظام عالمي في مناهج الفروسية.

مكان عائلي

تأتي هذه السلسلة تواصلا للروابط العُمانية العريقة مع الخيل وترويضها، وتعزيزًا للسمعة الطيبة التي اكتسبتها السلطنة وفرسانها في الساحات والمسابقات الدولية، وقد صممت سلسلة مسقط لقفز الحواجز لتكون فعالية عائلية في بيئة صديقة، وطقس معتدل، وخيارات متعددة للمأكولات.

التتويج والختام

في ختام المنافسات قام حمود بن سلطان الطوقي صاحب مركز الفروسية الأولمبية وضيوف الشرف بتتويج أصحاب المراكز الأولى والحاصلين على المراكز المتقدمة.