وكيل النقل: محطات بطريق الباطنة السريع عند تقاطع الولايات للتسهيل على القادمين لمسقط

مواصلات تدشّن المحطة المتكاملة لصيانة وخدمة الحافلات –

دشنت شركة النقل الوطنية العمانية «‏ مواصلات «‏ امس محطة مواصلات المتكاملة لصيانة وخدمة الحافلات بلغت تكلفتها مليون ريال عماني ستعمل على خدمة حافلات النقل العام التابعة للشركة بموقع الشركة بالعذيبة.رعى حفل التدشين سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل الذي أعرب عن سروره بما تم تنفيذه في استراتيجية شركة “‏ مواصلات”‏ حيث تم الاطلاع على مركز التدريب المؤهل بكوادر عمانية وورشة الصيانة والمعدات الحديثة المتواجدة ونظام الفحص لسلامة الحافلات والفريق الفني المهتم بعملية السلامة فيها.
وأشار سعادته في تصريح صحفي إلى أن الشركة في نمو وتطور مستمر، كما أن عمليات الشركة تسير بخطوات وخطة ممتازة مشيرا الى انه سيتم فتح خطين في محافظة ظفار وولاية صحار.
وأوضح سعادته انه ضمن استراتيجية الشركة وبالتنسيق مع وزارة النقل والاتصالات سيتم تحديد مواقع بطريق الباطنة السريع وعمل محطات عند كل تقاطع لهذه الولايات بهدف التسهيل على المستخدمين القادمين لمسقط.
وحول طريق الشرقية السريع وضح سعادته ان العمل مستمر في المرحلتين بهذا الطريق.. المرحلة الأولى تمتد من ولاية بدبد الى ولاية إبراء وهي شبه مكتملة ولم يتبق منها سوى وادي العق حيث إن الأنفاق يسير العمل فيها بشكل جيد .. معربًا عن أمله في أن يتم افتتاح هذا المقطع من الطريق خلال شهر يوليو أو أغسطس من 2019.
وأشار سعادته إلى انه سيتم مع نهاية العام المقبل افتتاح المرحلة الثانية وتتمثل في إبراء صور خاصة وأن العمل شبه منتهٍ من ولاية إبراء إلى ولاية الكامل موضحا أن العمل بالطريق الممتد من الكامل إلى صور سينتهي بنهاية العام المقبل بنسبة 80 إلى 90 بالمائة.
من جانبه أوضح أحمد بن علي البلوشي الرئيس التنفيذي لشركة النقل الوطنية العمانية /‏‏مواصلات/‏‏ أن سعر الوقود لحافلات الشركة ليس مدعوما من قبل الحكومة والشركة تعمل بنظام الشركات الموجودة بالسلطنة التي تؤدي خدمات مشابهة.
وتتكون المحطة من ورشة صيانة الحافلات بأنواعها ومواقف تتسع لحوالي 145 حافلة في وقت واحد ومحطات غسيل آلية مصممة للحافلات بنظام إعادة تدوير المياه المستخدمة وقد تكون الوحيدة من نوعها بالسلطنة بالإضافة إلى محطة وقود ومكاتب للموظفين ومركز للتحكم وتتبع الحافلات ومركز للتدريب وغيرها من المرفقات.