سوق مسقط تعلن عن قائمة جديدة للشركات المتوافقة مع الشريعة

العمانية: أعلنت سوق مسقط للأوراق المالية اليوم عن قائمة جديدة من الشركات المتوافقة مع الشريعة عن البيانات المالية للربع الثالث من العام الجاري.

وأشارت السوق في بيان لها إلى وجود 31 شركة في قائمة الشركات التي توافقت أعمالها وسلوكها المالي مع متطلبات الشريعة الإسلامية حسب القواعد المقرة من هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية.

وتضم قائمة الشركات المتوافقة مع الشريعة حسب بيانات الربع الثالث من العام الجاري شركات “الصفاء للأغذية” و”الأنوار للسيراميك” و”بنك العز الإسلامي” و”الجزيرة للخدمات” و”الكامل للطاقة” و”المدينة تكافل” و”المها للسيراميك” و”بنك نزوى” و”صناعية قرطاسية الكمبيوتر” و”ظفار للمرطبات والمواد الغذائية” و”ظفار السمكية” و”ظفار للسياحة” و”الخليجية للفطر” و”محاجر الخليج”.

كما تضم القائمة شركات “كلية مجان” و”مسقط للغازات” و”مسقط للخيوط” و”الوطنية للبسكويت” و”صناعة الكابلات العمانية”

و”إسمنت عمان” و”الكروم العمانية” و”العمانية التعليمية” و”المطاحن العمانية” و”الدولية للتسويق” و”العمانية للتغليف” و”أوريدو” و”ريسوت للإسمنت” و”ضيافة الصحراء” و”صلالة لخدمات الموانئ” و”شل العمانية للتسويق” و”تكافل عمان للتأمين”.

يذكر أن عينة المؤشر الشرعي شهدت خلال الربع الثالث من العام الجاري خروج شركتي “الخليج للكيماويات” و”الأسماك العمانية” من قائمة الشركات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية لعدم توافقها مع معايير المقرة من هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية.