برنامج لرفع كفاءة الفائزين والمتأهلين بجائزة السلطان قابوس للإجادة الحرفية

للمشاركة في إكسبو ٢٠٢٠ بدبي –

كتب – أحمد بن عامر المعشني –

نفذت الهيئة العامة للصناعات الحرفية بالتعاون مع منصة عمان التجارية «تيسير» برنامجا لرفع كفاءة الفائزين والمتأهلين لجائزة السلطان قابوس للإجادة الحرفية للمشاركة في اكسبو٢٠٢٠ بدبي.
وقد شارك ٢٠ حرفيا مجيدا من الفائزين والمتأهلين لجائزة السلطان قابوس للإجادة الحرفية، حيث شمل البرنامج عدة مراحل منها البرنامج المكثف على مدى خمسة أيام متتالية وتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات المتعلقة بإكساب المشاركين لمهارات الإدارة العامة للمشاريع والإدارة المالية والتسويق.
وقد التقى المشاركون بسعادة محسن بن خميس البلوشي مستشار وزارة التجارة والصناعة والمفوض العام لسلطنة عمان لإكسبو ٢٠٢٠ دبي، حيث عرف سعادته المشاركين بمعرض إكسبو الدولي وأهميته الاقتصادية، وتناول اللقاء بعضا من الحوارات والنقاشات المتعلقة بالعقبات التي قد تواجه الحرفيين في تأسيس مشاريعهم الخاصة، وقد حث سعادته المشاركين بضرورة المشاركة في إكسبو ٢٠٢٠ دبي وكيفية استغلال المهارات المتوفرة في تحويل المنتجات الحرفية من كونها منتجات تقليدية إلى منتجات مبتكره تساعدهم في الدخول إلى الأسواق العالمية. كما زار المشاركون سوق مطرح للقيام بأنشطة عملية داخل السوق والالتقاء بالبائعين ومناقشتهم حول المنتجات الحرفية العمانية والتحف المتوفرة، وتسويق منتجاتهم للبائعين، ودراسة السوق ككل. وسيتم متابعة أداء المشاركين فيما تم الحصول عليه من مهارات وإعدادهم لاجتياز اختبارات الشهادة الدولية في إدارة الأعمال وسيتم تخريجهم من خلال حفل تخرج وتوزيع شهادات المشاركة عليهم، كما سيتم تسويق وبيع منتجاتهم الفائزة والمتأهلة عبر منفذ تسويقي في مطرح بالتعاون مع الشركة المنظمة سعيا في تذليل المصاعب التسويقية لمنتجاتهم.
وفي ختام البرنامج المكثف الذي شهد حضور عبد الله بن هلال الداودي مدير عام الرعاية في الهيئة وعدد من المسؤولين الذين أعربوا عن شكرهم وتقديرهم للبنك البريطاني للشرق الأوسط عمان على رعاية البرنامج وإتاحة الفرصة للحرفيين المجيدين في إثراء المعرفة والمساهمة في تنمية قدراتهم ومهاراتهم. يذكر أن الهيئة العامة للصناعات الحرفية تولي جل اهتمامها في تنمية واستثمار قدرات ومهارات الحرفيين المجيدين على جميع الأصعدة.