«الرعاية السامية» موضوع معرض التصوير الصحفي.. الثلاثاء القادم

تنظمه جمعية الصحفيين العمانية –

تقيم جمعية الصحفيين العمانية المعرض السنوي للمصورين الصحفيين بالجمعية تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة الثلاثاء القادم بحضور عدد كبير من المصورين العمانيين وغير العمانيين المهتمين بمثل هذا النوع من التصوير.
وسيقام المعرض في الساعة السابعة مساء بمرسى الموج بلازا مسقط، والذي سيركز على محور الرعاية السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – للمناسبات والأحداث، حيث سيقدم تسلسلا تاريخيا من خلال عدسات المصورين الصحفيين التي روت حكاية إرساء لبنات النهضة المباركة من خلال المشاريع والأحداث التي قام جلالته – حفظه الله ورعاه – برعايتها لتظهر كيف تتابعت مراحل البناء منذ الأيام الأولى للنهضة إلى يومنا الحاضر وتروي أيضا كيف تطورت أبعاد الصورة ومناهجها من خلال تطور فن التصوير الفوتوغرافي منذ تلك الأيام.
محور آخر للمعرض سيركز على الزيارات التي قام بها جلالته خارج السلطنة ودلالاتها وأبعادها ليظهر كيف استطاع جلالته بناء صورة عمان في الخارج ومعها علاقاتها الدبلوماسية ورسالتها السامية للعالم التي تقوم على السلام و نشر الأمن والخير. فيما يركز المحور الثالث في المعرض الذي يقام في الفترة من 18 إلى 22 ديسمبر الجاري على الأحداث المختلفة في السلطنة مثل المناسبات والأعياد المختلفة ذات الطابع الرسمي لتروي كيف انطلقت المسيرة بعد أن أدار القائد المفدى عجلة النهضة المباركة.
الصور ليست مجرد صور توثيقية فالمعرض يحكي تاريخا عظيما لنهضة شاملة وتاريخا لتطور فن التصوير الصحفي الذي يضفي دلالات ذات معان مختلفة رغم أنه ينقل مادة خاما مجردة من أية أدوات مساعدة وهنا تظهر البراعة والحس الفني لدى المصور حيث يحمل الصورة على استنطاق المعنى من حولها في كل تجلياته.
يشار إلى أن الجمعية تحرص سنويا على إقامة هذه المعارض للمصورين الصحفيين الأعضاء داخل وخارج السلطنة لما تملكه هذه المعارض من قوة تأثير في طريقة تقديم الصورة الحضارية المشرقة لعمان من خلال إبراز الجوانب التراثية والسياحية والتنموية في السلطنة، كما تظهر المستوى العالي الذي وصل إليه المصور الصحفي العماني.