مجلس الأمناء «للاختصاصات الطبية» يناقش الشواغر في البرامج التدريبية التخصصية

استعرض لائحة معادلة الشهادات والتصنيف المهني –

عقد مجلس الأمناء للمجلس العماني للاختصاصات الطبية اجتماعه الرابع لهذا العام برئاسة معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة رئيس مجلس الأمناء وبحضور سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية وأعضاء مجلس الأمناء. واستعرض الاجتماع آخر المستجدات فيما يخص اعتماد البرامج التدريبية التخصصية: برنامج الأنف والأذن والحنجرة وبرنامج أمراض النساء والولادة وبرنامج أمراض الدم وبرنامج الأحياء الدقيقة، من قبل مجلس الاعتماد الدولي للتعليم الطبي العالي بالولايات المتحدة الأمريكية للبرامج التدريبية، حيث عرضت في الاجتماع مجموعة النقاط التي تم تقييمها في آخر زيارة، ضمن متابعة استمرار اعتماد البرامج التدريبية التخصصية.
وناقش الاجتماع كذلك الخطوات التي ينبغي اتباعها لاعتماد البرامج في المجلس من حيث الإجراءات التي ينبغي أن تمر بها أي خطة لاعتماد البرامج التدريبية التخصصية، مع توفير كافة المعلومات حول الإمكانيات اللازمة، ومدى استيعابها في المراكز التدريبية والطاقم المؤهل والهدف من تدريب الأطباء للتخصص، والمنهج التدريبي، وطرق التقييم، وكل ما ينبغي توفيره للبرنامج التدريبي، وعرضها على مجلسي الأمناء والتنفيذي لمناقشتها والموافقة عليها ووضع الملاحظات بعين الاعتبار، من ثم يتم اعتماد القرار النهائي.
إضافة إلى ذلك تم عرض ومناقشة الشواغر في البرامج التدريبية التخصصية للعام الأكاديمي ٢٠١٩/‏‏٢٠٢٠م تمهيدا للإعلان عنها واستقبال طلبات الالتحاق بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية، إضافة إلى مناقشة لائحة معادلة الشهادات والتصنيف المهني بالمجلس. كما استعرض رئيس الاجتماع أهم الفعاليات التي ستقام في العام القادم وذلك لمناقشتها والسعي لتفعيل دورها بالشكل المطلوب، وتمت مناقشة خطط عمل المجلس لعام ٢٠١٩م، حول البرامج التخصصية بشكل عام وبما يخدم المؤسسة ونظام التدريب في المجلس وسير العمل بما هو مخطط له. اعتمد الاجتماع محضر الاجتماع الثالث لعام ٢٠١٨م، ومتابعة القرارات وخطط العمل الموضوعة سابقا.