«صحية مسقط» تنظم حلقة عمل حـول العلاجات الآمنة في مجال الأسنان

نظمت دائرة المؤسسات الصحية الخاصة بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط حلقة عمل تدريبية حول العلاجات الآمنة في مجال الأسنان بمشاركة نحو 150 من العاملين في مجال طب الأسنان لدى المؤسسات الصحية الخاصة وذلك في قاعة الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا ببوشر.
هدفت الحلقة إلى رفع مستوى الوعي لدى العاملين الصحيين بالقطاع الخاص بالمسارات الصحية الآمنة وتعريفهم بأحدث المستجدات والمتطلبات والخطوات والاشتراطات الصحية اللازمة المتبعة لدى وزارة الصحة عند فتح وتجهيز عيادات الأسنان الخاصة الجديدة، علاوة على كيفية تجديد تراخيص الكوادر الطبية العاملة والمؤسسات وآلية العمل فيها، إضافة إلى تعزيز المعلومات عن كيفية توفير بيئة عمل آمنة وصحية للعاملين والمراجعين بالمؤسسات الصحية الخاصة وذلك باستخدام أحدث الأجهزة ومواكبة التقدم العلمي والتطور على مستوى العالمي.
ابتدأت الحلقة بكلمة ألقتها الدكتورة طاهرة بنت محمد علي بن جمعة مديرة دائرة المؤسسات الصحية الخاصة بصحية مسقط أكدت خلالها على أهمية دور المؤسسات الصحية الخاصة في مكافحة العدوى وتوفير بيئة صحية آمنة للمرضى والممارسين الصحيين في مؤسساتهم الصحية.
تضمنت الحلقة مجموعة من المحاضرات العلمية ألقاها مختصون تركزت حول كيفية العناية الطبية لمرضى الأسنان ومكافحة العدوى، وأحدث الطرق والعلاجات المتبعة في هذا المجال.
في الختام قامت مديرة دائرة المؤسسات الصحية الخاصة بصحية مسقط بتكريم المحاضرين في حلقة العمل.