توقيع اتفاقية حق انتفاع لإقامة مصنع للمشروبات والعصائر في المنطقة الحرة بصلالة

بدء الإنشاءات بداية العام المقبل –

صلالة – بخيت كيرداس الشحري –

وقعت المنطقة الحرة بصلالة اتفاقية حق الانتفاع لإقامة مصنع للمشروبات الغازية والعصائر بحجم استثمار 15 مليون دولار أمريكي وبطاقة إنتاجية تصل إلى 200 مليون قنينة سنويا ويبلغ حجم العمالة المباشرة بالمصنع 80 موظفا ويهدف للتصدير الى أسواق دول الخليج وأفريقيا وأوروبا تحت اسم العلامة التجارية «زمزم كولا».
وقع الاتفاقية المهندس عوض بن سالم الشنفري الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصلالة وعن الشركة المستثمرة علي فرج المدير التنفيذي للأعمال الدولية والصادرات بمجموعة شركات زمزم إيران أكبر الشركات بجمهورية إيران الإسلامية والتي تمتلك 12 مصنعا في مجال المشروبات الغازية والعصائر.
وأوضح الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصلالة أن مصنع المشروبات الغازية يتماشى مع القطاعات المستهدفة للمنطقة الحرة وسيحقق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني من خلال الفوائد المباشرة وغير المباشرة للمصنع كما أشار إلى أن المنطقة الحرة بصلالة تعمل على توطين استثمارات جديدة في الفترة المقبلة.
وقال علي فرج: «إننا سعداء بالتواجد بالمنطقة الحرة بصلالة من خلال شركائنا الاستراتيجيين بالسلطنة، وكذلك بالتعاون مع فريق المنطقة والذي شجعنا على الاستثمار بالسلطنة، أننا سعداء أيضا بإنشاء مشروع مصنع «زمزم كولا» والذي نهدف من خلاله إلى التصدير للأسواق المجاورة، كما أن منتجاتنا مسجلة في الأسواق العالمية ولدينا زبائن حول العالم ونهدف من وجودنا بالمنطقة الحرة بصلالة للتصدير إلى الأسواق الإقليمية والعالمية».
وقال مجدي البحراني المدير التنفيذي لشركة سما الوطن للتطوير: سيتم العمل على التصاميم المعمارية والإنشائية للمصنع خلال الفترة القادمة، حيث نستهدف بدء إنشاء المصنع في بداية 2019م، وبدء الإنتاج في نهاية العام، حيث سيستخدم المصنع تقنيات أوروبية متقدمة في مجال التصنيع.