«التنمية» : العمل التطوعي أهم مرتكزات تحقيق التنمية المستدامة

ختام «اليوم العماني للتطوع» بظفار –
صلالة ـ حسن الكثيري –

اختتمت امس فعالية الاحتفال باليوم العماني للتطوع بفندق كراون بلازا صلالة برعاية سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبدالله الشنفري رئيس بلدية ظفار بحضور مديري العموم ورؤساء الشركات والمؤسسات.
وألقى خميس بن زاهر الفهدي مدير عام المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة ظفار كلمة قال فيها: تحتفل سلطنة عمان باليوم العماني للتطوع الذي يصادف الخامس من ديسمبر من كل عام تزامنا مع احتفال العالم بهذه المناسبة فقد اعتمد الخامس من ديسمبر من كل عام من قبل الأمم المتحدة ليكون يوما للتطوع تحتفي به كل دول العالم باعتبار العمل التطوعي من أهم مرتكزات العمل المجتمعي المتكامل لتحقيق التنمية المستدامة.
وأضاف الفهدي إن العمل التطوعي في السلطنة يلقى أهمية ورعاية قصوى واهتماما خاصا من قبل مولانا صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وكان من ثمرة هذا الاهتمام أن أعلن عن جائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي لتكون حدثا وحافزا مهما لتشجيع العمل التطوعي في السلطنة ونشره بين فئات المجتمع ليشارك الجميع في تحقيق التنمية الشاملة لبناء المجتمع العماني.
وقال : ليس ببعيد شاهدنا ولمسنا تكاتف العمانيين في الأنواء المناخية التي تأثرت بها محافظة ظفار حيث ضربت المحافظة اروع الأمثلة ولاحظنا جميعا مدى التعاون واللحمة بين أبناء الوطن وتسيير القوافل لمساعدة إخوتهم في بعض ولايات محافظة ظفار ومحافظة الوسطى وهذا بلا شك يعطي دلالة على اللحمة والتعاون اللذين جُبل عليهما المواطن العماني قديما وعزّزا حديثا بفضل نهج القيادة السامية لمولانا صاحب الجلالة.
وقال: بدأت المديرية العامة للتنمية الاجتماعية احتفالها بهذه المناسبة وبالتعاون مع جمعيات المرأة العمانية بولايات المحافظة وجمعية بهجة العمانية للأيتام ومديرية التربية والتعليم بتنفيذ مجموعة من المناشط بهدف ترسيخ ثقافة العمل التطوعي ونشره بين الأجيال.
وها نحن نختتم احتفالنا لتكريم عينات من بعض المؤسسات والأفراد الذين لهم دور مهم في مجال العمل التطوعي لخدمة مجتمعهم المحلي.
وشكر جمعيات المرأة العمانية بالمحافظة وجمعية البهجة العمانية للأيتام ومديرية التربية والتعليم بمحافظة ظفار شركاءنا في تنفيذ الاحتفال بيوم العمل التطوعي العماني كما اشتملت الفعالية على حملة تنظيف شاطئ الحافة وزيارة ميدانية لجمعية البهجة العمانية للأيتام وتقديم هدايا عينية للأيتام.