توقيع اتفاقية شراكة بين «إطلاق» القطرية ومركز «تساهيل» العماني

إسدال الستار على فعاليات معرض «صنع في قطر ٢٠١٨» –
وقعت شركة «إطلاق لإدارة الأعمال» ومقرها الدوحة اتفاقية شراكة مع المركز العماني لخدمات رجال الأعمال «تساهيل» ومقره مسقط، وذلك على هامش فعاليات معرض صنع في قطر بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.
ووقع الاتفاقية كل من الدكتورة لطيفة علي الدرويش الرئيس التنفيذي لشركة «إطلاق»، والمهندس محمد فضل البلوشي الرئيس التنفيذي لمركز «تساهيل».
وتتضمن اتفاقية الشراكة مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة لتأسيس أعمالها في كلا البلدين، بحيث قوم مركز إطلاق بمساعدة الشركات العمانية الراغبة في دخول السوق القطري. فيما يقوم مركز تساهيل بمساعدة الشركات القطرية الراغبة في دخول السوق العماني.

اليوم الختامي

وكان قد أسدل الستار أمس على فعاليات معرض «صنع في قطر ٢٠١٨» والذي استمر أربعة أيام متواصلة في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.
وأقيم تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري. وافتتح فعالياته الاثنين الماضي كل من سعادة علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة، ومعالي يحيى الجابري رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات، ونظمته غرفة قطر بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة وبشراكة استراتيجية مع بنك قطر للتنمية وبالتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة عمان.
وشهد المعرض إقبالًا واسعًا من الزوار خصوصًا من رجال الأعمال العمانيين والذين تجولوا في أجنحة الشركات المشاركة في المعرض، والتقوا مع نظرائهم رجال الأعمال القطريين ومسؤولي هذه الشركات وتعرفوا على الصناعات المعروضة. كما تم على هامش المعرض توقيع العديد من الاتفاقيات بين شركات قطرية وعمانية لتأسيس شركات قطرية عمانية مشتركة في كلا البلدين.
وأشاد عدد من الزوار من رجال الأعمال العمانيين بالصناعات المعروضة في المعرض، وقالوا إن المعرض ساهم في تعريفهم بالفرص الاستثمارية المتاحة في قطر وأنهم التقوا مع رجال أعمال قطريين وتباحثوا في إمكانية إقامة مشروعات مشتركة في كل من قطر وعمان.

وفد المجلس البلدي المركزي القطري

وقد قام وفد من المجلس البلدي المركزي القطري بزيارة معرض «صنع في قطر»، حيث اطلع أعضاء الوفد خلال جولة لأجنحة المعرض على الشركات العارضة والتقوا بعدد من أصحاب الأعمال والمصنعين المشاركين.