اليوم.. بطولة الأندية لاختراق الضاحية للعموم والشباب والناشئين بميدان الهجن العربية بالبشائر

تشتمل على إقامة سباق مفتوح للبراعم لمسافة 3 كيلومترات –
تقام عصر اليوم بطولة الأندية لاختراق الضاحية التي يشرف عليها الاتحاد العماني لألعاب القوى على ميدان الهجن العربية بالبشائر بولاية أدم في تمام الساعة الثالثة لفئة العموم لمسافة 10 كم وفئة الشباب لمسافة 8 كم وفئة الناشئين لمسافة 6 كم برعاية سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام مجلس الشورى بحضور رئيس اتحاد ألعاب القوى وبعض شيوخ ورشداء محافظة الداخلية وبعض رؤساء الأندية وجمهور من متابعي اللعبة، حيث يتم في نهاية البطولة توزيع الجوائز على الفائزين الأوائل في مسابقات الفئات الثلاث العموم والشباب والناشئين.

الأبطال الواعدون

وتقام على هامش بطولة بطولة اختراق الضاحية: (سباق البشائر للأبطال الواعدين لاختراق الضاحية لعام 2018 لمسافة 3 كم لمواليد (2005 و2006 و2007) والبطولة مفتوحة لجميع البراعم من كل محافظات ومناطق السلطنة، حيث رصدت اللجنة المشرفة على السباق جوائز قيمة للفائزين من المركز الأول وحتى المركز العاشر يحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة مالية وقدرها 300 ريال عماني بالإضافة إلى كأس وميدالية ويحصل الفائز بالمركز الثاني على 250 ريالا عمانيا وكأس وميدالية ويحصل الفائز بالمركز الثالث على 200 ريال عماني وكأس وميدالية ويحصل الفائز بالمركز الرابع على 150 ريالا عمانيا وميدالية، بينما يحصل الفائزون بالمركز الخامس والسادس والسابع على جائزة مالية وقدرها 100 ريال عماني وميدالية لكل فائز ويحصل الفائزون على المركز الثامن والتاسع والعاشر على 50 ريالا وميدالية لكل فائز.

مشاركة الأندية

يشرف على تحكيم البطولة حكام معتمدون من الاتحاد العماني لألعاب القوى ويحق لكل ناد المشاركة بفريق واحد لكل فئة سنية (الناشئين /‏‏‏ الشباب /‏‏‏ العموم)، ويتكون كل فريق من (6) لاعبين وتحسب النتيجة وفقا لترتيب أفضل (4) لاعبين منهم حيث وصل عدد الأندية التي سوف تشارك في البطولة للفئات الثلاث حتى ظهر أمس 5 أندية تشارك في فئة العموم و6 أندية لفئة الشباب ومثلها في فئة الناشئين. تحتسب للفريق نتيجة فردية إذا أكمل الفريق بعدد أقل من (4) لاعبين ولا يدخل الفريق ضمن الترتيب النهائي للفرق المشتركة.
يسمح للنادي المشاركة الفردية إذا كان عدد لاعبيه أقل من (4) لاعبين ولا يدخل ضمن الترتيب النهائي للفرق المشاركة. يجب على كل ناد تقديم أسماء لاعبيه المشاركين بالبطولة بالفئات الثلاث وإرسالها لاتحاد ألعاب القوى موقعة من أمين السر ومعتمدة بختم النادي بحد أقصى يوم الثلاثاء 4 ديسمبر الساعة الثانية والنصف ظهرا ويقام صباح اليوم الاجتماع الفني للفرق المشاركة بمقر دائرة الهجن العربية بالبشائر بولاية أدم.
شروط عامة

في حالة إساءة السلوك بطريقة فردية أو جماعية من اللاعبين أو الإداريين أو المشاهدين قبل أو أثناء أو بعد البطولة وذكر ذلك في تقرير الحكام أو رفع به تقرير من القائمين على البطولة وحتى إذا لم يسجل في تقرير الحكام يوقف الفريق أو اللاعب أوالإداري في البطولة حتى تنظر اللجنة المنظمة في أمره وإصدار القرار المناسب. تقدم الاحتجاجات من قبل إداري النادي المشارك بتوقيعه وختم النادي خلال ساعة من انتهاء البطولة ولا ينظر لأي احتجاج بعد ذلك. يحق للجنة المنظمة أن تبت في الأمور التي لم يرد بها نص في هذه الشروط واتخاذ القرار المناسب. يحق للجنة المنظمة إجراء أية تعديلات لإنجاح البطولة على أن يتم إخطار الأطراف التي تهمها هذه التعديلات ولا تقام البطولة إلا باشتراك (3) أندية فأكثر.
مسافات السباق

حددت اللجنة المشرفة على السباق المسافات المقررة لكل فئة كالتالي: لفئة الناشئين (6 كم) لمواليد (2002 /‏‏‏2003 /‏‏‏ 2004) و(8 كم) لفئة الشباب مواليد (2000 – 2001) و(10 كم) فئة العموم مواليد 99 فما دون ولتحديد ترتيب الفريق تجمع نقاط افضل (4) متسابقي الفريق (وفقا لترتيبهم في السباق).
ويحتل المركز الأول الفريق الحاصل على عدد أقل من النقاط من بين الفرق المشاركة ويحتل المركز الثاني الفريق الذي يليه بعدد النقاط وهكذا بقية المراكز الأخرى في حالة حدوث تعادل في عدد النقاط سواء على المركز الأول أو المراكز الأخرى فإنها تحل لصالح الفريق الذي كان ترتيب متسابقه الرابع (وهو آخر متسابق تحسب له النتيجة) أقرب في الترتيب إلى المركز الأول يحق للاعبي كل فئة المشاركة في بطولات الفئة التي تليها (الأكبر).
المكافأة المالية للأندية

يحصل النادي الحاصل على المركز الأول للفئات الثلاث العموم والشباب والناشئين عن كل مسابقة على حدة 1500 ريال عماني، ويحصل صاحب المركز الثاني على مبلغ قدره عن كل فئة 1200 ريال، ويحصل المركز الثالث للفئات الثلاث على مبلغ مالي قدره 800 ريال عماني.

المكافأة المالية الفردية

يحصل الفائز بالمركز الأول للفئات الثلاث العموم والشباب والناشئين على مبلغ مالي وقدره 200 ريال عماني، ويحصل الفائز على المركز الثاني للفئات الثلاث على 150 ريالا عمانيا بينما يحصل الفائز بالمركز الثالث للفئات الثلاث العموم والشباب والناشئين على مبلغ مالي قدره 100 ريال عماني.