طالب هلال: سأعتمد على مزيج من اللاعبين أصحاب الخبرة والشباب

وصف مجموعة منتخبنا في كأس آسيا بالصعبة –
كشف طالب هلال مدرب منتخب الشواطئ أنه سيعتمد على مزيج من اللاعبين أصحاب الخبرة واللاعبين الشباب عندما ينافس في بطولة آسيا للكرة الشاطئية 2019 في تايلاند.

وأوقعت قرعة البطولة المنتخب الوطني في المجموعة الرابعة الصعبة إلى جانب إيران حاملة اللقب والعراق. وتمسك هلال بطموحاته الكبيرة رغم صعوبة القرعة، وقال: هنالك 15 فريقا في البطولة، ولا توجد فرق ضعيفة، كل الفرق تمتلك فرصة في التأهل للدور الثاني، نحن سنلعب في مجموعة تضم ثلاثة منتخبات، وهذه المجموعة صعبة للغاية لأننا سنلعب ضد إيران والعراق. وأضاف: منتخب إيران قوي ولكن فريقي قوي أيضاً، لعبنا ضد إيران في عدة مناسبات وكانت النتيجة دائماً متقاربة، منتخب العراق جيد أيضاً ولديه المدرب كريم مقدم صاحب الخبرة الكبيرة. وأعرب مدرب المنتخب الوطني عن أمله في أن يمنح اللاعبين الشباب فريقه أفضلية خلال البطولة، من أجل تحقيق نتائج أفضل من النسخة الماضية في البطولة عام 2017 في ماليزيا.
وأوضح طالب هلال: باتت الكرة الشاطئية تحظى بشعبية كبيرة في السلطنة، لدينا شاطئ واسع، وإذا ذهبت إلى الشاطئ خلال فترة المساء فإنك ستشاهد العديد من الناس يلعبون الكرة الشاطئية، هنالك العديد من اللاعبين الصاعدين في المنتخب ونصف الفريق تقريبا هو من اللاعبين الجدد، ولهذا سيكون عندي المزيد من اللاعبين الشباب واللاعبين أصحاب الخبرة.
وكشف أيضاً أن فريقه سيحظى بأفضلية فنية خلال البطولة لأن إيران ستلعب مع العراق في المباراة الأولى من المجموعة، وقال: فازت إيران بلقب كأس القارات للكرة الشاطئية الشهر الماضي، وهذا سيمنحه أفضلية معنوية، ولكننا سنستعد جيداً لمواجهة أي فريق، سوف أشاهد مباراة إيران مع العراق وهذا سيكون لصالحنا، حيث سأشاهد كيف سيلعبون كي أعد فريقي بصورة أفضل.ويطمح منتخب الشاطئية في التأهل للمرة الثالثة إلى كأس العالم للكرة الشاطئية التي تقام عام 2019 في باراغواي، حيث إن المنتخبات الثلاثة الأولى في بطولة آسيا تحصل على بطاقات التأهل لكأس العالم. وقال مدرب المنتخب : الجميع يأمل في التأهل لكأس العالم، نحن تأهلنا مرتين عامي 2011 و2015، ولهذا فإننا سنحاول هذه المرة ما بوسعنا من أجل تمثيل القارة للمرة الثالثة.
وتقام النسخة الثانية من بطولة آسيا للكرة الشاطئية في مدينة باتايا التايلاندية بمشاركة 15 منتخبا، خلال الفترة من 7 إلى 17 مارس 2019.