فاتورة التسجيلات الشتوية «صداع» لرؤساء الأندية

الهاجس يكبر مع اقتراب الفترة –
تتسابق أندية دوري (عمانتل) لتوفير فاتورة التسجيلات الشتوية التي تستهدف دعم النواقص في كل فريق حتى تأتي العودة أفضل في الدوري الثاني من الدوري وتحقيق الطموحات المرجوة في المنافسة الأولى بجانب الاستحقاقات الأخرى.

تمثل التسجيلات الشتوية فرصة مهمة لبعض الأندية التي لم تقدم مستويات فنية طيبة في الدور الأول وبات إلزاما عليها أن تستغل التسجيلات في إضافات مؤثرة وهو ما يجعل رؤساء الأندية يواجهون ضغوط توفير الأموال اللازمة للتعاقدات مع اللاعبين الجدد والتسويات مع اللاعبين الذين سيتم إنهاء عقودهم.
وتترقب جماهير بعض الأندية التي تعاني في الأداء والنتائج نجاح الإدارة في الاستفادة من فترة التسجيلات المقبلة بما يحقق طموحاتها وسيكون رؤساء الأندية تحت الأنظار للوفاء بالعهد الذي قطعوه بتوفير الدعم اللازم لدعم الفريق.
الاهتمام يبدو كبيرا في نادي الشباب الذي صرح مجلس إدارته بأنه رصد ما لا يقل عن 40 ألف ريال عماني للصفقات التي يخطط لعقدها في التسجيلات الشتوية من أجل ترميم صفوف الفريق والعودة من جديد لتقديم المستويات الفنية القوية، وتحقيق النتائج الإيجابية بعد تراجع أداء الفريق، ومن ثم نتائجه في الدور الأول، ويحجز المراكز الأخيرة في الترتيب العام بعد أن كان منافسا قويا في المواسم الأخيرة على لقب الدوري. وذكر النادي أن المساعي جارية للاتفاق مع لاعبين اثنين أجنبيين مهاجم وصانع ألعاب بجانب ثلاثة لاعبين محليين والمفاوضات قطعت أشواطا بعيدة، ومن المرجح الإعلان عن هذه الصفقات في وقت قريب.
ويدرس مجلس إدارة نادي النصر تقرير مدرب الفريق الأول الكرواتي رادان الذي حدد فيه احتياجات الفريق في التسجيلات الشتوية حتى يستطيع تقديم مستويات فنية ترضي الطموحات في كأس الاتحاد الآسيوي الذي سيشارك فيه الفريق من الدور التمهيدي بمواجهة هلال القدس الفلسطيني ذهابا وإيابا والفائز يتأهل لدوري المجموعات.
وتشير المعلومات إلى أن المدرب الكرواتي طالب بتعزيز الهجوم بلاعب قناص وكذلك وسط الملعب والدفاع وتمنى ضم ثلاثة عناصر مجيدة على الأقل في فترة التسجيلات الشتوية حتى يواصل الفريق تحقيق النتائج الإيجابية فيما تبقى من الدوري والبطولة الآسيوية.
بالقدر نفسه يجد نادي السويق نفسه مطالبًا بالدخول في التسجيلات بقوة وكسب عناصر جديدة لدعم فريقه في الدوري وكأس الاتحاد الآسيوي بعد الظهور الباهت في النصف الأول من الموسم.