انطلاق الملتقى الرياضي في صلالة

صلالة – عادل البراكة –
تحت شعار (الرياضة آفاق واسعة) انطلق أمس الأول الملتقى الرياضي الأول الذي تنظمه مدرسة أسامة بن زيد للتعليم الأساسي ٥-٩ بولاية صلالة، بمشاركة واسعة من مدارس الذكور الحلقة الثانية بولاية صلالة، والذي يشتمل على العديد من المسابقات الرياضية المدرسية في ألعاب كرة القدم والريشة الطائرة وألعاب القوى والشطرنج، حيث ستكون مسابقة الريشة الطائرة افتتاحية الملتقى تليها مسابقة الشطرنج على أن تستمر فعاليات الملتقى في الأسبوع القادم بمسابقتي ألعاب القوى وكرة القدم.
ويهدف الملتقى إلى مد جسور العلاقات بين مدارس محافظة ظفار وتعزيز دور الرياضة في البيئة المدرسية، وزيادة الوعي بأهمية الرياضة لصحة الطالب، واكتشاف المواهب الرياضية ورعايتها.
انطلق الملتقى بمسابقة الريشة الطائرة لمواليد ٢٠٠٥/‏‏‏٢٠٠٦م، والتي أقيمت بالصالة الرياضية لمجمع السعادة الرياضي، بنظام المجموعات من خلال توزيع المشاركين إلى مجموعات بالتساوي وصولا إلى الأدوار المتقدمة بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، وسوف تنقسم المباراة إلى ٣ أشواط من ٢١ نقطة واللاعب الذي يفوز في الشوطين أولا يعتبر هو الفائز في المباراة، حيث شارك في المسابقة ٢٠ طالبا من مدارس المحافظة وجاءت النتائج: بحصول محمد فهد مسن من مدرسة أسامة بن زيد على المركز الأول وجاء في المركز الثاني محمد مصعب خان من مدرسة أسامة بن زيد والمركز الثالث أحمد عوض حفيظ برهام باعمر من مدرسة صلالة الخاصة.

اكتشاف المواهب

وحول الملتقى قال سالم بن خلفان العلوي مدير مدرسة أسامة بن زيد والمشرف العام على الملتقى: إن إقامة الملتقى يأتي ضمن خطط وبرامج المدرسة للعام الدراسي ٢٠١٨/‏‏‏٢٠١٩ في الجانب الرياضي الذي نسعى من خلاله إلى استغلال مهارات وقدرات أبنائنا الطلاب ومساعدتهم على شق طريق النجومية من خلال المسابقات الرياضية.
وأضاف : أن الأنشطة الرياضية المدرسية لها دور كبير في اكتشاف المواهب وتشكيل الشخصية المتزنة والمتكاملة من خلال البرامج والمسابقات التي تحمل في طياتها العمل الجماعي والترويح وتحمل المسؤولية.
وأضاف: إن الملتقى في نسخته الأولى يحتوي على العديد من المسابقات الرياضية التي تم اختيارها بعناية، وذلك بهدف تشجيع أبنائنا الطلبة على ممارسة الألعاب الفردية المختلفة التي تحظى باهتمام كبير على مستوى السلطنة، وفي نهاية حديثه قدم شكره لكافة المدارس المشاركة في الملتقى متمنيا التوفيق للجميع.