«القدم» ينظم البطولة النسائية للصالات

كتبت : عهد النعمانية –
ينظم الاتحاد العماني لكرة القدم ممثلا في الإدارة الفنية – قسم كرة القدم النسائية – بطولة الصالات الرابعة لكرة القدم للنساء خلال الفترة من 11 إلى 22 ديسمبر الجاري في الصالة المغطاة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

تشارك في البطولة 8 فرق نسائية، حيث تم اعتماد نظام المجموعتين، وضمت المجموعة الأولى نادي الاتفاق وفريق جامعة السلطان قابوس وفريق أوريكس (أ) وفريق أكاديمية زاك. أما المجموعة الثانية فضمت نادي أهلي سداب وفريق شركة تنمية نفط عمان وفريق أوريكس (ب) وكلية الخليج، وحسب نظام البطولة يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة بحسب النقاط، حيث تحسب 3 نقاط للفوز والتعادل نقطة واحدة.
وفي حال تعادل النقاط في مرحلة المجموعات يتم اعتماد النتيجة المباشرة بين الفريقين، ومن ثم عدد الأهداف التي سجلها الفريق والتي سجلت عليه.
وفي نصف النهائي يلعب متصدر المجموعة 1 مع ثاني المجموعة 2 ويلعب متصدر المجموعة 2 مع ثاني المجموعة1، ويتأهل للنهائي الفائز من المباراتين. المباراة تتكون من شوطين كل شوط 15 دقيقة و5 دقائق راحة بين الشوطين، أما تبديل اللاعبين أثناء المباراة فسيكون مفتوحا وغير محدود تحقيقا للفوائد من البطولة مع مراعاة قوانين كرة القدم للصالات الدولية.

جوائز البطولة

يحصل صاحب المركز الأول على كأس البطولة وميداليات ذهبية بالإضافة إلى مبلغ مالي، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على ميداليات فضية، ويحصل صاحب المركز الثالث على ميداليات برونزية. أما الجوائز الفردية فتمنح لأفضل لاعبة، وهدافة البطولة، وأفضل حارسة مرمى. يذكر أن البطولة الماضية أقيمت في جامعة السلطان قابوس وأحرز لقبها نادي الاتفاق.