بريد عُمان ومطارات عُمان تدشنان طابعين تفاعليين بتقنية الواقع المُعزز

«عمان» : دشنت بريد عُمان طابعين تذكاريين احتفاء بمطار مسقط الدولي الجديد، وذلك بالتعاون مع مطارات عُمان وبرعاية رئيسها التنفيذي الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني.
وللمرة الأولى بالسلطنة، يدعم الطابعان الجديدان تقنية الواقع المُعزز ويمكن للأفراد تجربتها عبر استخدام تطبيق «طوابع عُمان». ومن خلال المسح الضوئي للطابعين باستخدام التطبيق، سيتمكن المستخدمون من الاستمتاع بمشاهدة التصاميم المعمارية والداخلية لمطار مسقط الدولي واستكشاف هذا الصرح الذي يُجسد ملامح الثقافة العُمانية وكرم ضيافتها الأصيلة، وقد نظمت مطارات عُمان احتفالية خاصة بهذه المناسبة بمشاركة عبدالملك بن عبدالكريم البلوشي، الرئيس التنفيذي لبريد عُمان وعدد من ممثلي الشركات، والمندوبين الحكوميين، وأسرة المطار. ويمكن حجز هذين الطابعين الآن من خلال التواصل مع بريد عُمان على البريد الإلكتروني: philatelic@omanpost.om.
وقال الرئيس التنفيذي لمطارات عُمان: «بعد نجاحنا في تدشين مطار مسقط الدولي خلال العام الجاري، جاء إطلاق هذه الطوابع بهدف تسليط الضوء على هذا الصرح المعماري الرائع ومكانته كبوابة للسلطنة وعنوانٍ لجمالها وثقافتها المتأصلة. وتأكيداً لكونه إحدى العلامات البارزة في عُمان، حصد المطار جائزة أفضل مطار جديد رائد في العالم لعام 2018 وجاء في المرتبة الـ20 ضمن تصنيف مجلس المطارات العالمي للربع الثالث من العام الحالي في فئة المطارات من 5 إلى 15 مليون مسافر». الجدير بالذكر أنه تم تكريم مطارات عُمان مؤخرًا بجائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية في فئة أفضل خدمة إلكترونية عن مشروع «خدمات بيانات المطار الإلكترونية».
ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لبريد عُمان: «يدعم الطابعان تقنية الواقع المُعزز وهو الأمر الذي يتيح الفرصة أمام مستخدمي تطبيق «طوابع عُمان» من التعرف على دروب وزوايا مطار مسقط الدولي ومرافقه المختلفة على أجهزتهم الذكية. وللمرة الأولى في عُمان، سيستمتع هواة تجميع الطوابع التذكارية بتجربة فريدة لاستكشاف المطار على هواتفهم ومشاهدة مقطع فيديو يسلط الضوء على مرافقه ومزاياه وتقنياته المتنوعة. ولا شك أن هذا الأسلوب المبتكر يعد خطوة إضافية في مسيرتنا نحو التميز المؤسسي في بريد عُمان والتي تهدف إلى إرساء معايير جديدة ومفاهيم عصرية للخدمات البريدية كما يجب أن تكون». والجديرٌ بالذكر أنه وباستخدام تطبيق «طوابع عُمان» التابع لبريد عُمان، سيتمكن حاملو الطابعين الجديدين من استعراض صور للمرافق العصرية والحديثة التي ينفرد بها مطار مسقط الدولي الجديد. ويعرض الطابع الأول صورة جوية للمطار تحت أشعة الشمس اللامعة تجسيدًا للهدوء والأمن والسلام والجمال الطبيعي الخلاب الذي تتميز به السلطنة. أما الطابع الثاني، فيصور صالة الركاب بتصاميمها المعمارية الآسرة وهي ممتلئة بالمسافرين وتحيطهم أشجار النخيل.