أمسية بالسيب عن المولد النبوي

السيب – بشير الريامي:-

أقامت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية مؤخرا حفل ذكرى ميلاد رسول الله صلى الله عليه وسلم ممثلة في أئمة وخطباء مساجد وجوامع المعبيلة الجنوبية بولاية السيب في قاعة البركة وذلك تحت رعاية المكرم محفوظ بن حمود الوهيبي عضو مجلس الدولة وبحضور المشايخ وأئمة وخطباء المساجد بمنطقة المعبيلة والمدعوين.
وقد بدأت فقرات الحفل بآيات من القرآن الكريم تلاها زكي الشكيلي ثم ألقى الصلت والوارث أبناء أحمد الخصيبي قصيدة بالمناسبة. بعد ذلك ألقى الشيخ الدكتور ناصر السابعي محاضرة عن أهمية الاحتفاء بمولد الرسول علية الصلاة والسلام وبين أن الله تعالى أمرنا أن نذكره ونذكر الأنبياء ونقتدي بسيرهم.
بعد المحاضرة ألقى يونس بن محمد الهنائي كلمة تحدث فيها عن إمامة المساجد وبين أن دور الإمام لا يقتصر في إمامة المصلين فحسب وانما يتعدى إلى أبعد من ذلك فالإمام يستطيع أن يكون مصلحا بين الناس ويدخل عمله ضمن الأعمال الاجتماعية كعقد القران وأدوار أخرى اجتماعية لا ينبغي أن تحصر في إمامة المصلين. بعد ذلك قدمت مجموعة الوفاق الإنشادية مقاطع إنشادية نالت استحسان الحضور. وقبل الختام قام المكرم راعي الحفل بتكريم المساهمين والمشاركين في الحفل.