عمومية اتحاد وكالات الأنباء العربية يناقش في الكويت تحديات المهنة ومستقبلها

بمشاركة وكالة الأنباء العمانية –

الكويت ـ العمانية: اختتمت في الكويت أمس أعمال المؤتمر السادس والأربعين للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية. ومثَّل وكالة الأنباء العمانية في المؤتمر الدكتور محمد بن مبارك العريمي المدير العام ورئيس تحرير وكالة الأنباء العمانية وسعيد بن ناصر النهدي مدير دائرة المراسلين.
وكان سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي قد استقبل رؤساء الوفود المشاركة واستعرض معهم عددا من القضايا الإعلامية على الساحتين العربية والدولية وأهمية دور وكالات الأنباء في نقل الأخبار الحقيقية ونشرها على نطاق واسع.
وناقش المؤتمر السادس والأربعون للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية الذي افتتح جلساته معالي محمد ناصر الجبري وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب بدولة الكويت عددا من المواضيع من بينها نشاطات الاتحاد والأمانة العامة خلال عام 2018م، من ضمنها البرامج التدريبية للصحفيين والمحررين والمصورين بوكالات الأنباء العربية الأعضاء في الاتحاد والندوات وحلقات العمل بالإضافة الى الندوة المشتركة بين وسائل الإعلام العالمية.
كما ناقش المؤتمر نتائج الاجتماعات التي عقدها الاتحاد خلال عامي 2017 و2018، ومن بينها اجتماعات المجلس الدولي لوكالات الأنباء والرابطة الأوروبية لوكالات الأنباء واتحاد وكالات الأنباء العربية المشاركة في مؤتمر «إيانا» في وارسو والمنتدى الاقتصادي الدولي في سانت بطرسبورغ ومستقبل الصحافة والتحديات الجديدة إضافة إلى مناقشة موضوع صحافة الأطفال «ملف الجيل الجديد» بالإضافة الى أهمية نشر تقارير عن المرأة والطفل.
وناقش المؤتمر برئاسة معالي الشيخ مبارك دعيج الصباح رئيس مجلس الإدارة المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية رئيس الاتحاد، التعاونَ مع المنظمات والوكالات الأجنبية في مجال تدريب العاملين وعلاقة الاتحاد مع طومسون رويترز فاونديشن والقمة العالمية للحكومات التي عقدت في فبراير 2018م، إضافة الى مناقشة المشاركات خلال العام القادم في المؤتمرات والندوات الدولية. وبحث المؤتمر عددا من الملفات المتعلقة بالتقارير الصحفية الاقتصادية والثقافية والنشرات السياحية وشؤون المرأة والشؤون الفنية وموقع فانا على الإنترنت والتقرير المالي والإداري للاتحاد حيث تم إقرار موازنة عام ٢٠١٩م للاتحاد.