«العذيبة الصحي» ينظم فعالية توعوية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للسكري

أكد على أهمية متابعة العلاج والوقاية من المضاعفات –
نـظم مركز العذيبة الصحي بولاية بوشر فعالية توعـوية بمناسبة اليوم العالمي للسكري، بحضور الدكتور رياض السيابي رئيس قسم الأمراض المزمنة بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظه مسقط، تحت شعار ( للأسرة دور فعال في الوقاية من مرض السكري من خلال اتباع نمط حياة صحي ).

واشتملت الفعالية على كلمة للدكتور رياض السيابي أكد خلالها على أهمية متابعة العلاج والوقاية من المضاعفات عن طريق الالتزام والمتابعة وتغير نمط الحياة إلى نمط صحي، مشيرا إلى احصائيات الإصابة بمرض السكري في السلطنة.
من جانبها قدمت المثقفة الصحية بالمركز منصورة المعولية محاضرة توعوية عن مرض السكري وأنواعه وأعراضه وأسباب الإصابة به، مؤكدة على أن السكري هو مرض مزمن ويمكن التعايش معه عن طريق مثلث الوقاية الذي يشمل التغذية والرياضة والعلاج.
وصاحب الفعالية معرض صحي حول مرض السكري، تطرق إلى الجانب التثقيفي من خلال توزيع الكتيبات والنشرات حول احتياجات مريض السكري من العناية بالقدم السكرية، وفحص الأدوات التي يستخدمها مريض السكري والاهتمام بالوزن المثالي، حيث ان الوزن له علاقة بأحـد العوامل التي تساعد على ظهور المرض. كما تم توزيع حاويات أدوية حسب نوع الدواء والجرعة الموصوفة لمرضى السكري.
كما تضمنت الفعالية ركن اسأل الصيدلاني للاستفسارات حول الدواء والجرعات المحددة، وطرق تخزين الدواء وطريقة تناوله، علاوة على ركن توعوي حول التغذية، وركن تعليمي للأطفال حول طرق الحماية من الأمراض.