مهرجان أوربك البحري

صحار – عبدالله المانعي –
يستكمل اليوم مهرجان سباق أوربك البحري للقوارب التقليدية والشوش بمحافظة شمال الباطنة فعالياته المتبقية حيث سيكون شاطئ حديقة اليوبيل الفضي بصحار عصر اليوم نقطة التقاء لممارسي ومحبي الرياضات الشاطئية وكذلك لصغار السن وفرصة للكبار للاستمتاع بالأجواء التي تقام هناك.

وكان المهرجان قد دشن في صبيحة يوم الثلاثاء تحت رعاية صاحب السمو السيد فهر بن فاتك آل سعيد وافتتحت فيه القرية التراثية البحرية وبعدها أقيم السباق لفئتي القوارب التقليدية (الهواري) والشوش، وفتحت القرية أبواها أمام الزوار في أركانها التي ضمت المشغولات والأدوات البحرية وشباك الصيد وأدوات الملاحة القديمة والأدوات المستخدمة في ركوب البحر بالإضافة إلى المأكولات المحلية البحرية.
وتتضمن المحطة الأخيرة من المهرجان اليوم منافسات في كرتي القدم والطائرة الشاطئيتين وركوب الخيل واستعراض السيارات الكلاسيكية والجري على البحر ومسرح للأطفال.
وستكون اللجنة المشرفة على المهرجان من المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة ومن شركة أوربك الداعمة للمهرجان وسينال الفائزون في تلك الفعاليات جوائز قيمة.
يذكر أن فرقة البركات البحرية كانت قد أضفت على السباق طابع الإثارة والمتعة وقدمت لوحات رائعة من الماضي التليد الممتزج بالحاضر المشرق.