تمتلئ باللوحات والمتاحف المختلفة – تعرف على مدينة الفنون «دنفر»

تعتبر مدينة دنفر بمثابة مدينة الفنون، حيث تزخر عاصمة ولاية كولورادو الأمريكية بالعديد من الأعمال الفنية ومتحف فريد من نوعه، فضلا عن كونها بوابة الوصول إلى جبال روكي ماونتنز الشهيرة.
وبحسب وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) فإن مدينة دنفر التي تعرف باسم (Mile High City)، تحوي العديد من الفنون الرائعة في المتاحف البديعة، كما تظهر بعض الكنوز الصغيرة في المعارض الساحرة أو حلقات عمل الفنانين بجوار مطعم (The Preservery)، وتشهد المنطقة خلال أول جمعة من كل شهر يوم الباب المفتوح.
وقد تمت إعادة ترميم محطة القطار التاريخية “Union Station” وأعيد افتتاحها قبل أربعة أعوام، وتشتمل على فندق ومطاعم وقاعات مهيبة بها أثاث جلدي أنيق، وقد تم تحديث منطقة وسط المدينة بالكامل خلال السنوات الماضية، ويتم حاليا تطوير منطقة River North، حيث يقوم المستثمرون بضخ الكثير من الأموال في هذه المنطقة، وتظهر رسومات الجرافيتي على جدران المدينة.

متحف كلايفورد ستيل

وتمتاز دنفر بعرض اللوحات والمنحوتات باهظة التكلفة في قاعات واسعة، وخاصة في متحف كلايفورد ستيل Clyfford Still، الذي يقع في حي المتاحف في منطقة Golden Triangle Creative District، ويعتبر كلايفورد ستيل من أشهر الفنانين التعبيريين في أمريكا إلى جانب جاكسون بولوك ومارك روثكو، ويحوي المتحف في دنفر حوالي 95% من أعماله الفنية.
وهذه الإبداعات ليست صورا بالمعنى العادي، ولا تحمل هذه اللوحات أسماء مناسبة، وعندما تُسأل ابنه ستيل عن معنى هذه الأعمال الفنية، فإنها ترد على السائل قائلة: ماذا رأيك في المعنى الذي توضحه هذه الأعمال؟ وعندما يقف المشاهد أمام اللوحة (PH-247) فإنه يسأل نفسه عن الرسالة الوجودية، التي تحملها هذه المساحة الزرقاء، التي تبلغ مساحتها 5×3 أمتار.

متحف كيركلاند

ويتم توسيع المبنى الشمال لمتحف دنفر للفنون، ولذلك فإنه مغلق أمام الزوار حاليا، وتوجد مجموعة من الأعمال الفنية في متحف كيركلاند للفنون الجميلة والزخرفية في الفترة من 1875 إلى 1990، بالإضافة إلى إبداعات الفن الحديث والباوهاوس والآرت ديكو وما بعد الحداثة، ويحمل هذا المتحف اسم الرسام فانس كيركلاند (1904-1981) من ولاية كولورادو الأمريكية.
ويمكن للسياح في مدينة دنفر الاستمتاع بزيارة متحف الفن المعاصر أو التنزه في الحي اللاتيني القديم (سانتا في) مع زيارة متحف أمريكا، حيث تصطف المعارض بجانب بعضها البعض.
وبطبيعة الحال بعد الاستماع بالرحلة الفنية في أرجاء مدينة دنفر يمكن للسياح الانطلاق في جولة جبلية لمشاهدة المناظر الطبيعية البديعة في جبال روكي ماونتنز.