«حرفية جنوب الشرقية» تخرج ٣٦ من منتسبي برامج التأهيل الحرفي

في مجالات السعفيات والفضيات والخشبيات –
صور-سعاد بنت فايز العلوية –

احتفلت دائرة الصناعات الحرفية بمحافظة جنوب الشرقية بتخريج ٣٦ حرفيا وحرفية من منتسبي برنامج التأهيل والتدريب على الحرف التقليدية الذي تقيمه الهيئة في مجالات الفضيات والسعفيات وكذلك الصناعات الخشبية، وتأتي هذه البرامج من قبل الهيئة العامة للصناعات الحرفية؛ سعيا إلى الدفع بعجلة القطاع الحرفي في السلطنة عبر برامج مختلفة تنفذها دوائر الصناعات الحرفية في المحافظات لكافة الولايات.
وجاء حفل التخريج تحت رعاية سعادة الشيخ صقر بن سلطان الشكيلي- والي صور-، وبحضور عدد من مديري المصالح الحكومية والخاصة في المحافظة. وقال حمود بن سيف الغماري -مدير دائرة الصناعات الحرفية بصور-: لقد أنشأت الهيئة العامة للصناعات الحرفية مراكز للتدريب والتأهيل على الحرف التقليدية في مختلف الولايات؛ وذلك انطلاقا من الخطط والبرامج المعتمدة من قبل الهيئة. إضافة إلى برامج التوعية والدعم الحرفي للحرفيين وحصر الحرفيين وتوثيق الحرف المختلفة.
وأضاف: وتتشرف الدائرة اليوم بتخريج ٣٦ منتسبا لبرنامج التأهيل الحرفي في مجالات الخشبيات والسعفيات والصناعات الفضية من ولايات صور وجعلان بني بوعلي ومصيرة، وهي التي استمرت لثلاثة أشهر، وتلقى المنتسبون من خلالها مهارات وتقنيات التدريب لإنتاج حرف مطورة مستوحاة من تاريخ عمان التليد، وتم خلال الحفل تقديم فقرة ترحيبية وكلمة الدائرة وقصيدة شعرية قدمها الشاعر أحمد بن سليم العلوي وعرض مرئي للبرامج التدريبية التي قدمتها دائرة الصناعات الحرفية بصور.
كما تفضل سعادة راعي الحفل بتكريم الخريجين والجهات الراعية والداعمة والمتعاونين خلال فترة البرامج التدريبية، وعلى هامش حفل التكريم تفضل راعي المناسبة بجولة حول المعرض الحرفي المصاحب للفعالية الذي ضم منتجات المنتسبين للبرنامج التدريبي في مجالات السعفيات والفضيات والخشبيات، بالإضافة إلى عرض منتجات حرفية لحرفيين آخرين.